أسترازينيكا تسعى للحصول على موافقة لعلاج لكورونا

2021-10-06 | منذ 3 أسبوع

أعلنت شركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا، الأحد، عن تقديمها طلباً للجهات الرقابية الصحية بالولايات المتحدة بهدف الحصول على تصريح بالاستخدام الطارئ لعلاج جديد للوقاية من "كوفيد-19".

وقلل العقار الذي طورته الشركة البريطانية وهو علاج بالأجسام المضادة يسمى "أيه.زد.دي 7442"، خطر الإصابة بأي أعراض لـ"كوفيد-19" بنسبة 77% في التجارب النهائية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا مين بانغالوس في بيان: إن "الكثير من الذين يعانون من نقص المناعة غير قادرين على الاستجابة الوقائية بعد التطعيم، إذ لا يزالون معرضين للإصابة بفيروس كورونا، ومع تقديم هذا الطلب الأول من نوعه حول العالم، نقترب خطوة من توفير خيار إضافي للمساعدة في الحماية الفيروس".

 

وكان مايرن ليفين المحقق الرئيسي في التجارب النهائية قال في أغسطس الماضي، إن "البيانات تظهر أن جرعة واحدة يمكن أن تمنع بسرعة وبفعالية أعراض كوفيد-19".

وأضاف: "مع هذه النتائج المثيرة، قد يكون هذا العقار أداة مهمة في ترسانتنا لمساعدة الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى أكثر من اللقاح للعودة إلى حياتهم الطبيعية".

 وتأمل الشركة في أن يستخدم الدواء إلى جانب اللقاحات للأشخاص الذين يحتاجون إلى مزيد من الحماية، موفراً ما يصل إلى 12 شهراً من المناعة.

 

وموّلت الحكومة الأميركية تطوير العقار ولديها اتفاقات مع الشركة لتلقي 700 ألف جرعة منه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي