إعصار شاهين.. وفاة طفل في تجمعات مائية بمحافظة مسقط

2021-10-03

أفادت وكالة الأنباء العمانية الأحد 3 اكتوبر 2021م ، بأن طفلاً توفي في تجمعات مائية في محافظة مسقط، بينما تتعرض البلاد لتأثير الإعصار شاهين، في وقت اتخذت السلطات عدداً من إجراءات الإجلاء وإغلاق مؤسسات وطرق، وأوقفت حركة الطيران.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن طفلاً توفي في تجمعات مائية بولاية العامرات في محافظة مسقط، مضيفة أنه تم تسجيل حالتي فقدان أحدهما لطفل في تجمعات مائية، وانجراف آخر بداخل مركبته، بولاية العامرات.

وفي وقت لاحق أفادت الوكالة، بأنه جرى إغلاق بعض المؤسسات الصحية بمحافظات مسقط وشمال الباطنة والظاهرة حتى بعد غد الثلاثاء كإجراء احترازي.

وكانت السلطات وجهت بضرورة إخلاء بعض المناطق بسبب توقعات بغزارة الأمطار، وناشدت السكان الاحتماء أو التوجه إلى مراكز الإيواء.

ويبعد مركز الإعصار المداري "شاهين" نحو 50 كيلومتراً شمال شرقي محافظة مسقط، وتُقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 116 كم في الساعة.

ونسبت الوكالة إلى عائشة بنت جمعة القاسمية، اختصاصية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني، القول إن محافظات شمال الباطنة والظاهرة والداخلية والبريمي ستشهد خلال الساعات القادمة رياحاً نشطة تُقدّر سرعتها بين 45 و60 عقدة، وأمطاراً غزيرة تُقدّر بين 200 و500 ملم.

وأضافت أن كميات الأمطار المتوقعة من شأنها أن تؤدي إلى فيضانات، خاصة عند التقائها بأمواج البحر ونزول الأودية، مضيفة أن محافظات مسندم وجنوب وشمال الشرقية قد تتأثر بأمطار متفاوتة الغزارة من 20 إلى 60 ملم ورياح متوسطة تُقدّر سرعتها من 15 إلى 20 عقدة.

المصدر : تلفزيزن الشرق







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي