تظاهرات بطرابلس.. الدبيبة يحذر من الانقسام وصالح يحدّد شروط تسليم السلطة

2021-09-25 | منذ 1 شهر

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الجمعة 24 سبتمبر 2021م ، إن الانتخابات هدف "لا يمكن التخلي عنه"، محذراً من "الانقسام والعودة إلى الماضي"، وذلك بعد حجب البرلمان الثقة عن حكومته، فيما قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن البرلمان سيسلم السلطة بمجرد انتخاب "جسم تشريعي جديد".

وجاءت كلمة الدبيبة وسط متظاهرين في "ساحة الشهداء" بالعاصمة طرابلس، خرجوا دعماً لحكومة الدبيبة المؤقتة، بعد أن صوت البرلمان الليبي على حجب الثقة عنها.

وقال الدبيبة، بحسب ما نقله موقع "بوابة الوسط" الليبي، إنه "لا يمكن السماح بالانقسام والعودة إلى الماضي..  لا يمكن لفرد أو حزب أن يقود (ليبيا) دون أن نختاره في الانتخابات المقبلة"، مؤكداً أنه "لا بد من الوصول إلى الانتخابات بأي شكل من الأشكال".

واتهم الدبيبة جهات لم يسمها بأنها "تريد أن تأخذ من الليبيين حقهم في اختيار من يشاؤون"، مؤكداً أنه "ليس هناك خلاف جوهري بين الشرق والغرب والجنوب، وهدفنا هو التنمية والحياة والبناء".

وتعليقاً على قرار مجلس النواب سحب الثقة من الحكومة، قال الدبيبة "كنا نعتبر فيهم خيراً"، مشيراً إلى أن حكومته "بدأت بداية فيها توافق كبير، وذهبنا وحصلنا على الثقة".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي