تأجيل ماراثون طوكيو 2021 بسبب كورونا

2021-09-18 | منذ 1 شهر

قال القائمون على تنظيم ماراثون طوكيو إنهم قرروا تأجيل السباق حتى مارس المقبل، وإلغاء نسخة السباق في 2022، بسبب حالة الطوارئ الصحية المطبقة بالعاصمة اليابانية، في ظل استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا.

وقالت مؤسسة ماراثون طوكيو، الجمعة، إن السباق الذي كان من المقرر إقامته في 17 أكتوبر المقبل، تأجل إلى السادس من مارس 2022.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن تاداكي هايانو مدير السباق قوله "أود وبكل صدق الاعتذار ليس فقط للعدائين والمتطوعين لكن لكل من كان ينتظر الحدث".

وللعام الثاني على التوالي يتأثر ماراثون طوكيو باستمرار جائحة كورونا، بعد أن اقتصر السباق في العام الماضي على عدائي الصفوة.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، قبل أيام، اعتذاره رسميا عن عدم استضافة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، بسبب القيود المفروضة جراء كورونا، فيما جددت السعودية رغبتها في احتضان البطولة.

وكتب الاتحاد في بيان "لن يقام كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر 2021 بسبب فيروس كورونا".

وسبق أن استضافت اليابان هذه المسابقة لآخر مرة عام 2016، وأراد الاتحاد الياباني استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، بحسب ما أضاف في بيانه.

وتابع ان الاتحاد الدولي "فيفا سيعلن عن مكان بديل لنسخة 2021".

وكانت وكالة "كيودو" نقلت عن مصادر أن "خطر زيادة عدد الإصابات وصعوبة جني الأرباح بسبب محدودية محتملة في عدد المتفرجين، قد أثر على هذا القرار".

وأجلت اليابان أولمبياد طوكيو 2020 لمدة سنة واحدة، واستضافته من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا العام الماضي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي