هوندا جيت ترفع حدة المنافسة في عالم الطيران

2021-09-12 | منذ 1 أسبوع

 

يربط معظم الناس هوندا بالسيارات الصغيرة والدراجات النارية، لكن الشركة اليابانية المصنعة للسيارات يمكنها أيضًا مساعدتك على السفر عن طريق الجو بأمان.

 وفي الآونة الأخيرة، أثبتت شركة هوندا للطائرات في جرينسبورو، نورث كارولاينا، أنها تمتلك جينات الابتكار والبراعة التسويقية لشركتها الأم اليابانية من خلال التطوير والتصميم الرائد لطائرة خفيفة (VLJ) هوندا جيت.

تاريخ هوندا جيت  

بدأت هوندا مشروعها للطائرات في عام 1986 وأنتجت أول طائرة VLJ بالكامل MH02 وقد حلقت الطائرة التجريبية لأول مرة في 5 مارس 1993، وتمت إحالتها إلى التقاعد في أغسطس 1996.

صمم ميشيماسا فوجينو ، مهندس طيران والرئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هوندا للطائرات ما سيصبح اسمه طائرة هوندا جيت  HA-420  في عام 1997، وتم إطلاق النموذج الأولي في 3 ديسمبر 2003 ، وحلقت أول طائرة هوندا جيت متوافقة مع السلطة الفدرالية الأمريكية للطيران FAA بمحركات من طراز HF120  في 20 ديسمبر 2010 ، هذا وتم تشغيل النماذج المبدئية للطائرة في عام 2003 بواسطة محركات HF118 ، بينما تم تشغيل إصدار 2010 بواسطة محركات توربينية GE Honda HF120 التي طورتها شركة مشتركة بين هوندا وجنرال إلكتريك، ومع وجود محركاتها على أبراج فوق أجنحتها ، يمكن لأي شخص التعرف على هوندا جيت بسهولة على أي مدرج وفي أي مطار بالعالم. 

بعد استلام الطائرة شهادة ترخيصها للعمل في 8 ديسمبر 2015 ، تم تسليم أول عميل بعد 15 يومًا ، و على الرغم من أن شركة هوندا لا تكشف عن تفاصيل الطلبات المتأخرة التي لم يتم تسليمها للعملاء بعد ، فإن أكثر من 150 طائرة من طراز هوندا جيت تنتظر شهلدات ترخيصها للعمل وفي  16 دولة حول العالم.

مبيعات هوندا جيت

لتقدير كيف حققت طائرات هوندا أداءً متميزا مقابل منافسيها في فئة الطائرات الخفيفة  VLJ ، من المفيد مراجعة إحصائيات المبيعات السنوية التي نشرتها الجمعية العامة لمصنعي الطائرات (GAMA) ،  توضح الأرقام الواردة أن طائرة Embraer's EMB-500 كانت الأقدم وتمثل ما يقارب من نصف إجمالي طرازات الطائرات الخفيفة VLJ والتي تنتجها الشركات الثلاث Embraer و Cessna و Honda مجتمعة.

أخر إصدارات شركة هوندا للطيران

قامت شركة هوندا للطائرات بعرضها الأحدث وهو هوندا جيت Elite ، عبر طرح نسخة مطورة من طائرة هوندا جيت، عبر القيام  بالعديد من التحسينات الديناميكية الهوائية، سوف تحلق الطائرة في الهواء وبأقصى وزن للإقلاع وباستخدام 1060 مترا من المدرج فقط وذلك 135 مترا أقل من ذي قبل والذي يعتبر قصيراً نسيباً للإقلاع، كما سوف  تحلق وبأربعة ركاب على متنها 1437 ميلًا بحريًا بما يعادل 17.5 في المائة أبعد من سابقتها وبالسرعة القصوى التي تبلغ 782 كم في الساعة.

 تتميز هوندا جيت Elite أيضًا بترقية واستخدام نظام Garmin G3000 لإلكترونيات الطيران والتي توفر نظام ملاحة أفضل في قمرة القيادة والمزيد من ميزات السلامة للطيران الآلي، كما تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تحديث أي طيارة هوندا جيت تم إنتاجها مسبقًا من خلال ترقيات الأداء وإلكترونيات الطيران من خلال شراء حزمة مجموعة تعديل الأداء المتقدم (APMG) مقابل 250 ألف دولار أمريكي.

نوعية ملاك هوندا جيت

نظرًا لتنوع ملاك طائرة هوندا جيت ، فإن استخداماتها متعددة للغاية، ولكن بحسب الإحصائيات تقع معظم رحلاتها في نطاق 450 إلى 500 ميل بحري، وتكشف مواقع تتبع الرحلات الجوية أن معظم الرحلات تميل إلى أن تكون في غضون ساعة إلى ساعتين ، في حين أن الرحلات التي تستغرق ثلاث ساعات وأكثر نادرة الحدوث.

يختلف الاستخدام السنوي لطائرة هوندا جيت أيضًا بشكل كبير بين ملاكها ، من أقل من 300 ساعة تحليق للطائرات المملوكة للقطاع الخاص إلى أكثر من 1200 ساعة تحليق للطائرات المندرجة تحت خدمات التأجير أو برنامج ملكية المشتركة.

 وبشكل عام ، ربع مشتري هوندا جيت هم من أصحاب الطائرات لأول مرة والذين كانوا يبحثون عن أداء جيد وبتكلفة معقولة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن حوالي ثلث مالكي هوندا جيت  HA-420 يقودون طائراتهم بأنفسهم.

سعر هوندا جيت

السعر الأساسي لسيارة هوندا جيت Elite الجديدة هو 5.28 مليون دولار أمريكي ؛ ومع ذلك ، يمكن أن ترفع الخيارات والترقيات الإضافية السعر إلى حوالي 5.8 مليون دولار أمريكي.

كان معدل الإنتاج في المصنع في جرينسبورو حوالي أربعة طائرات شهريًا ، لكن التأثير الاقتصادي لوباء COVID-19 أدى إلى انخفاض الطلب مؤقتاً على الطائرات الخفيفة لمدة 12 إلى 24 شهرًا القادمة، لذلك قامت شركة هوندا للطائرات بتخفيض معدل إنتاجها مؤقتًا إلى طائرتين تقريبًا في الشهر.

في غضون ذلك، تخطط شركة هوندا للطائرات لزيادة تحسين كفاءة الإنتاج من خلال بناء منشأة جديدة بقيمة 15.5 مليون دولار أمريكي لإنتاج الأجنحة وتخزين الأجزاء، من المتوقع أن يتم الانتهاء من المنشأة التي تبلغ مساحتها 83000 قدم مربع بحلول سبتمبر 2021.

وعندما تم سؤال الرئيس التنفيذي لشركة هوندا للطائرات عن السبب الرئيسي الذي يجذب المشترين لشراء هوندا جيت Elite ، أجاب السيد فوجينو أن الطائرة تعتبر منتجًا عالي التقنية ، وأوضح أن تصميمها الرائد وأداءها الرائع وتأثيرها السلبي المنخفض نسبيًا على البيئة يجعلها طائرة أكثر جاذبية لأولئك الذين يقدرون هذه المميزات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي