مجلس النواب الليبي يعلق جلسته لمساءلة الحكومة إلى الغد

2021-09-07

طرابلس-وكالات: أعلن مجلس النواب الليبي، الثلاثاء 7سبتمبر2021، تعليق جلسته لمساءلة حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة إلى يوم غد الأربعاء.

وقال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إنه تم رفع جلسة استجواب حكومة الوحدة، وتعليقها إلى الحادية عشرة صباح غدٍ الأربعاء، مرجعا تأجيل الجلسة إلى تأخر وصول رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة، ووفد الوزراء المرافق له.

وكان مجلس النواب الليبي قد قرر استدعاء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة لجلسة استجواب، للمثول أمامه في مقر المجلس في مدينة طبرق.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، إن ذلك يأتي "بناءً على المذكرة التي تقدم بها عدد من السادة أعضاء مجلس النواب المتضمنة عدد من الملاحظات حول أداء الحكومة وإعمالاً بالمواد رقم (188، 192) من القانون رقم (04) لسنة 2014.م بشأن النظام الداخلي لمجلس النواب".

ومنذ مارس/ آذار الماضي، تسلم المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي، وحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مهامه في ليبيا؛ وذلك وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة، لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

وأنهى انتخاب السلطة المؤقتة انقساما في ليبيا، منذ العام 2015، بين الشرق، مقر البرلمان المنتخب المدعوم من الجيش الوطني الليبي، وبين الغرب مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا (سابقا).







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي