طرابلس ... سكان الهلال النفطي يعلنون وقف التصدير من الموانئ

2021-09-04

أعلن مجموعة من سكان منطقة الهلال النفطي في ليبيا وقف تصديير النفط من الموانئ المهمة الواقعة شرقي البلاد، ويسيطر عليها "خليفة حفتر".

وقال مشايخ وأعيان منطقة الهلال، في بيان متداول بالفيديو، إنهم يعلنون إيقاف تصدي النفط إلى حين تسمية رئيس مؤسسة جديد والتوزيع العادل للمناصب السيادية.

وطالب السكان بإقالة رئيس مؤسسة النفط، "مصطفى صنع الله"، وتشكيل مجلس إدارة جديد للمؤسسة يضم ممثلين للمنطقة.

لكن وسائل إعلام ليبية، قالت إن العمل في الموانئ يسير بشكل طبيعي وأن المحتجين ضد رئيس المؤسسة لوحوا بالإغلاق إذا لم يتم تغييره.

وقال مسؤول بحرس المنشآت النفطية لصحيفة "المرصد" الليبية إن "الناقلات موجودة بالموانئ وأخرى تنتظر والعمل يسير بشكل طبيعي ولا صحة للأنباء المتداولة عن وقف العمل ولم نستلم ما يفيد بذلك". 

وفي 28 أغسطس/آب الماضي، قرر وزير النفط والغاز الليبي "محمد عون"، إيقاف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله"، وإحالته للتحقيق بسبب سفره خارج البلاد دون إذن مسبق من الوزارة.

وكلف "عون"، بموجب كتاب أصدره، عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، "جادالله العوكلي"، بمهام رئيس مجلس إدارة المؤسسة المكلَّف إلى حين إشعار آخر.

كما أخطر "عون"، في كتاب ثالث وجهه إلى رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، بإيقاف "صنع الله" عن العمل وإحالته للتحقيق اعتبارًا من 28 أغسطس/ آب الجاري.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي