تظنهم أمريكيين للوهلة الأولى! شاهد مقاتلي طالبان يرتدون زي “الكوماندوز” الأمريكي الذي غنموه

2021-08-23

عمد عدد من مقاتلي "طالبان" إلى السخرية من القوات الأمريكية بعد انسحابها من أفغانستان، بطريقتهم الخاصة، متباهين بسيطرتهم السريعة على البلاد، وذلك بعد أن نشر عدد من قادتهم "المطلوبين لأمريكا" صوراً لأسلحة أمريكية وأزياء رسمية خاصة بالجيش الأمريكي، بالإضافة إلى العتاد والمخزونات المأخوذة من القوات الأمريكية الخاصة والتي كانت مقدمة للجيش الأفغاني.

حسب تقرير لصحيفة  New York Post  الأمريكية، الأحد 22 أغسطس/آب 2021، فقد ظهر خليل حقاني، المطلوب لأمريكا مقابل مكافأة قدرها 5 ملايين دولار، في صور يوم الجمعة 20 أغسطس/آب وهو يعظ المصلين في مسجد مكتظ بينما يمسك ببندقية هجومية أمريكية ويحيط به عناصر إنفاذ يرتدون معدات عسكرية أمريكية.

بالأسلحة والعتاد الأمريكي

حقاني- الذي اُختير ابن أخيه، سراج الدين حقاني، رئيساً محتملاً- تباهى ببندقية M4 أمريكية الصنع، وهو سلاح الحرب الأساسي في الجيش الأمريكي.

من حوله، تحمل قواته الأمنية أسلحة مماثلة، مع فرد ارتدى بالكامل العتاد العسكري الأمريكي الذي سُلم للجيش الأفغاني لصد المسلحين الذين استولوا عليه في النهاية.

صُور أيضاً بعض المصلين وهم يستمعون باهتمام وأسلحتهم الهجومية ملقاة أمامهم أثناء الصلاة.

فيما يبدو أن هذه المجموعة المدججة بالسلاح دليل مثير للقلق على عدد الأسلحة الأمريكية التي استخدمها المسلحون منذ الاستيلاء على البلاد.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعطت الجيش الأفغاني صندوق حرب تقدر قيمته بـ28 مليار دولار من الأسلحة بين عامي 2002 و2017.

بدلاً من الجلباب

إلى جانب ذلك، ظهر مقاتلو طالبان في مقاطع فيديو دعائية تظهر أعضاء وحدة خاصة يرتدون عتاد القوات الخاصة الأمريكية.

فقد ظهر أعضاء ما يسمى لواء البدري 313 في لقطات دعائية يرتدون ما يبدو أنه ملابس عسكرية أمريكية، ويتخلصون من عمائمهم التقليدية من أجل خوذات القوات الخاصة المميزة مع حوامل لنظارات الرؤية الليلية، حسبما ذكرت صحيفة The Sun البريطانية.

بدلاً من الجلباب، ارتدوا الملابس المموهة والسترات الواقية من الرصاص من الرأس حتى أخمص القدمين، وبدلاً من حمل بنادق AK-47 المميزة الخاصة بهم على أكتافهم، شوهد العملاء المتشبهون بالأمريكيين وهم ممسكون ببنادق هجومية أمريكية الصنع من طراز M4 و M-16.

ليس هذا فحسب، فإن بعض المسلحين شوهدوا وهم يرتدون نظارات رياضية عاكسة للضوء تفضلها القوات الأمريكية، بما في ذلك القوات الخاصة البحرية، وقوات دلتا التابعة للجيش ومشاة البحرية.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي