حمد بن جاسم يدعو للتحدث مع طالبان واحترام الوضع في أفغانستان- (تغريدات)

الأناضول
2021-08-18 | منذ 1 شهر

رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسمالدوحة - دعا رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، الأربعاء، المجتمع الدولي إلى التحدث مباشرة مع حركة طالبان، و احترام الوضع الحالي في أفغانستان.

وقال المسؤول القطري السابق، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، “بعد أن عادت طالبان إلى السلطة منتصرة بعد عشرين عام، يجب التحدث معهم بشكل مباشر”.

وتابع “على العالم أن يحترم الوضع الحالي في افغانستان، وألا يتخذ إجراءات للتضيق عليهم، إذ على المجتمع الدولي أن يعطيهم الأمل بأنه سيقبلهم ويتعاون معهم مقابل التزامهم بالأعراف الدولية”.

واعتبر أن السؤال هو: “هل طالبان عادت بنفس الفكر السابق أم إنهم طوروا فكرهم بحيث يكونوا مقبولين دوليا ومتسامحين داخليا”.

والثلاثاء، أعلنت طالبان العفو العام عن موظفي الدولة، ودعت النساء إلى المشاركة بحكومتها المرتقبة، وتعهدت بألا تكون الأراضي الأفغانية منطلقا للإضرار بأي دولة أخرى.

ورأى حمد بن جاسم أن “هناك مؤشرات إيجابية ولكن الايام القادمة ستتضح الصورة اكثر في كيفية تعاملهم مع كثير من القضايا، مثل حقوق المرأة وحقوق الاقليات والتعليم والانخراط مع المجتمع الدولي مع الحفاظ على مبادئهم التي يؤمنون بها”.

 

وتابع “طالبان تحتاج ان تعمل على تطوير الاقتصاد والبنية التحتية واستغلال الثروات الطبيعية وإيجاد فرص عمل للعاطلين وحسن الجوار مع جيرانها، و هذا هو ما يأمله المجتمع الدولي”.

 

وشددا على أنه “يجب على طالبان كذلك الا تسمح لأي منظمة ارهابية ان تعمل من أراضيها”.

 

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي