عناصر طالبان كما لم نرَهم من قبل.. فيديو يرصدهم وهم يلعبون بـ"الجيم" والملاهي بعد السيطرة على كابول

2021-08-17

منذ أن سيطرت حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول، بدأ نشطاء على تويتر وصفحات محلية في نشر صور وفيديوهات لأعضاء الحركة من داخل كابول أظهرتهم وهم يلهون في المدينة في فيديوهات لاقت تفاعلاً واسعاً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو الأول أظهر مجموعة من عناصر "طالبان" وهم يمارسون تمارين رياضية في قاعة رياضية قالت وسائل إعلام محلية إنها داخل القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابول.

كما انتشر صباح الثلاثاء فيديو جديد لأعضاء الحركة وهم يقودون عربات كهربائية وسط مدينة للملاهي بعد أن وضعوا بنادقهم في العربات الكهربائية.

كما أظهر فيديو آخر لهو عناصر طالبان بالأحصنة الكهربائية الشهيرة الموجودة في مدن الملاهي.

ويأتي هذا بعد أن سيطرت الحركة على العاصمة  كابول بعد أن أقرّ الرئيس الأفغاني أشرف غني، الذي فرّ إلى خارج أفغانستان، مساء الأحد، بأنّ "حركة طالبان انتصرت"، في حين أظهرت مشاهد تلفزيونيّة مقاتلين من الحركة وهم يحتفلون بـ"النصر" من القصر الرئاسي في كابول.

كما أعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، عبر تويتر، أن "وحدات عسكرية من إمارة أفغانستان الإسلامية دخلت مدينة كابول لضمان الأمن فيها".

 

قد استولت طالبان على كل أفغانستان تقريباً، فيما يزيد قليلاً عن أسبوع، رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" على مدى ما يقرب من 20 عاماً، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

ومنذ مايو/أيار الماضي، بدأت طالبان توسيع رقعة نفوذها في أفغانستان، تزامناً مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية، المقرر اكتماله بحلول 31 أغسطس/آب الجاري.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي