رئيس الأركان الإماراتي يجري مباحثات رفيعة في سلطنة عمان

2021-08-17

أجرى رئيس الأركان الإماراتي، "حمد محمد ثاني الرميثي" سلسلة مباحثات رفيعة منذ وصوله إلى سلطنة عُمان الأحد في زيارة من المقرر أن تستغرق عدة أيام.

وتناولت المباحثات، التي أجراها "الرميثي" والوفد المرافق له مع عدد من المسؤولين العُمانيين البارزين، العلاقات الثنائية وأوجه التعاون العسكري بين أبوظبي ومسقط، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين الخليجيتين.

وبحسب وكالة الأنباء العٌمانية، فقد استعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع "شهاب بن طارق" مع "الرميثي" ،صباح الأحد، العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وفي لقاء منفصل ،الأحد، تبادل رئيس أركان القوات المسلحة العُمانية" عبدالله الرئيسي" مع "الرميثي" والوفد المرافق له وجهات النظر في عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل وزير المكتب السلطاني في عُمان "سلطان النعماني"، رئيس الأركان الإماراتي والوفد المرافق له.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون القائم بينهما بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الأمور ذات الاهتمام المشترك.

 

والأحد، وصل "الرميثي" إلى العاصمة العُمانية مسقط، وكان في استقباله رئيس أركان الجيش السلطاني العماني. 

وتتزامن زيارة الضيف الإماراتي مع حالة التوتر التي تسيطر على مياه الخليج جراء استهداف عدد من السفن التجارية أمام السواحل الإماراتية والعمانية، كما تأتي بعد أقل من أسبوعين من زيارة أجراها رئيس الأركان القطري الفريق طيار "ركن غانم الغانم" إلى السلطنة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي