وزير خارجية قطر يبدأ زيارة إلى الأردن يلتقي خلالها كبار المسؤولين

2021-08-16 | منذ 1 شهر

بدأ وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" زيارة إلى الأردن، تستمر لمدة يومين، يلتقي خلالها كبار المسؤولين الأردنيين

ويرتقب أن يلتقي الوزير القطري بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني "أيمن الصفدي"، الإثنين.

وبحسب وزارة الخارجية الأردنية، في تغريدة على "تويتر"، فإن اللقاء سيبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والمستجدات الإقليمية.

والأحد، التقى ولي العهد الأردني الأمير "الحسين بن عبدالله الثاني"، السفير القطري الشيخ "سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني"، في قصر الحسينية بعمان.

وبحث اللقاء متابعة العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.

وخلال الفترة الماضية حرصت عمان والدوحة على زيادة التعاون بينهما، في إطار التقارب بوجهات النظر في كثير من الملفات الدولية والإقليمية، بالإضافة لمساندة الحكومة القطرية لنظيرتها الأردنية في التغلب على الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وفي إطار ذلك أطلقت منصة التوظيف الأردنية القطرية لاستقطاب 10 آلاف أردني للعمل في الدوحة بموجب توجيهات أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، خصوصاً أن الأردن يمتلك قوى بشرية مؤهلة للعمل في السوق القطرية في مختلف التخصصات مثل الصحة والتعليم والقانون والمحاماة والبنوك وغيرها من القطاعات.

ويعمل حوالي 60 ألف أردني في قطر، إضافة إلى تنامي التبادل التجاري وتبادل الخبرات ورغبة القيادتين وتناغم ثوابت السياسة الخارجية للبلدين تجاه القضايا الرئيسية والمشتركة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي