صفقات الاندماج تدفع أرباح شركات المحاماة في بريطانيا إلى آفاق أوسع

2021-08-13 | منذ 5 شهر

لندن-وكالات: حققت كبرى شركات المحاماة في المملكة المتحدة أرباحاً كبيرة بفضل مشاركتها في تنظيم عمليات الاندماج، على الرغم من انهيار الاقتصاد العالمي جراء تفشي وباء كوفيد-19.

فقد تمكنت أشهر أربع شركات محاماة في لندن، والتي تُعرف باسم «ذا ماجيك سيركل» من تحقيق أرباح كبيرة، خلال السنة المالية الماضية المنتهية في 30 أبريل/نيسان. وكشفت البيانات أن شركة «فريشفيلدز بروكهاوس ديرينغر» للمحاماة والاستشارات القانونية حققت زيادة في أرباحها للعام المالي الماضي بنسبة 5 في المئة لتسجل 1.6 مليار جنيه أسترليني، ويرجع جزء كبير من نمو أرباح الشركة إلى تزايد صفقات الاندماج الملفتة للنظر.

ومن بين تلك الصفقات كانت صفقة استحواذ شركة الأدوية البريطانية السويدية العملاقة «أسترازينيكا» على «أليكسون فارما» الأمريكية، مقابل 39 مليار دولار أمريكي، وكذلك صفقة بيع شركة «كازو» أكبر تاجر تجزئة للسيارات عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، مقابل 7 مليارات دولار.

وكشفت شركة «كليفورد تشانس» للمحاماة والاستشارات القانونية عن تحقيق زيادة بنسبة 8 في المئة في أرباح أنشطة الشراكة، وزيادة بنسبة 1 في المئة في الإيرادات. وقد ساعدت في تقديم المشورة القانونية لشركة «فايزر» الأمريكية بشأن شراكتها في مجال اللقاحات مع شركة «بيونتيك» الألمانية.

كما قدمت «كليفورد تشانس» المشورة لـ»صندوق الاستثمارات العامة» السيادي السعودي بشأن بيع حصته في شركة «سابك» بقيمة 69.1 مليار دولار لشركة «أرامكو» في أكبر صفقة استحواذ على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط. وقال ماثيو لايتون، الشريك الإداري للشركة «كان هذا الزخم مدفوعًا إلى حد كبير بالمعاملات». وأضاف أن ذلك يشمل تجمعات رأس المال الخاص والاكتتابات العامة التقنية في لندن وأمستردام وآسيا والمحيط الهادئ.

كما أوضح أن الشركة سجلت زيادة في نشاط التمويل المرتبط بالاستدامة والسندات الخضراء.

أما شركتا «لينكليترز» و «ألن أند أوفري» للمحاماة فقد حققت كلاهما زيادة للأرباح بنسبة 4 في المئة، في حين استحوذت شركة «سوليفان أند كرومويل» على أكبر حصة عالمية من صفقات الاندماج وارتفعت أرباحها بأكثر من 10 في المئة. وعلى مستوى العالم قدم المحامو المختصون المشورة القانونية في صفقات أندماج تتجاوز قيمتها 4 تريليونات دولار العام الماضي.

ومن المتوقع أن تتواصل صفقات الاندماج هذا العام، في ظل الإعلان حتى الآن عن إتمام صفقات عالمية بنحو 3 تريليونات دولار خلال شهور الصيف الحالي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي