بسبب "رشاش" : ناشطون يطالبون السعودية بالاعتذار لليمن

2021-08-04 | منذ 2 شهر

اعلان مسلسل رشاش السعوديعدن (الجمهورية اليمنية) - طالب ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة MBC السعودية، بالاعتذار بعد إساءتها للنساء في اليمن، عبر أحد أعمالها الدرامية التي تبثها على منصتها الرقمية "شاهد vip" .
وأثار المسلسل السعودي المثير للجدل "رشاش" غضباً شعبياً وانتقادات ومطالبات للحكومة اليمنية التي تتخذ الرياض مقراً لها، بالتدخل وتحديد موقف صارم إزاء ما تم عرضه، وتقديم طلب بإيقاف عرض المسلسل.
وأطلق ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم #مسلسل_رشاش_يسيء_لنساء_اليمن، مطالبين السلطات السعودية بمساءلة القناة والشركة المنتجة وإيقاف عرض المسلسل الذي عرض في إحدى حلقاته مشهداً ليلياً، يقرر فيه "رشاش" وجماعته الهروب إلى اليمن، ويقول فيه "نحفظ الدراهم لليمن نتونس مع الحريم والمخدرات".
ومسلسل رشاش مأخوذ من قصة حقيقية من سجل وزارة الداخلية السعودية، يروي قصة عصابة في منتصف ثمانينات القرن الماضي يقودها "رشاش الشيباني العتيبي" اشتهرت بالسرقة والنهب في مدن سعودية.
وواجه المسلسل، الذي روّجت له المجموعة السعودية ووسائل إعلام أخرى، جدلاً ورفضاً لبثه واعتبرت قبيلة عتيبة، في بيان منسوب لها، أن بث المسلسل يعد "تطاولاً ومحاولة لإثارة الفتنة وشق الصف وضرب وحدة الوطن".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي