البنك الدولي : ثلاثة أرباع اليمنيين تقريبا يواجهون شبح الجوع

2021-08-03 | منذ 2 شهر

3 من كل 4 أشخاص يمنيين تقريبا يواجهون خطر الجوع في اليمنبروكسل - أظهرت إحصائية دولية حديثة إن 3 من كل 4 أشخاص يمنيين تقريبا يواجهون خطر الجوع، وسط إرتفاع كبير في معدلات إنعدام الأمن الغذائي.

وذكر البنك الدولي في تقرير له الثلاثاء،إن 70 بالمئة من إجمالي عدد السكان في اليمن، باتوا يواجهون شبح الجوع، في ظل إنخفاض الناتج المحلي للبلاد بمقدار النصف منذ بدء الحرب في العام 2015.

وقال البنك في تقرير الذي نشره عبر موقعه الألكتروني : إن"الصراع الدائر في اليمن منذ ستة أعوام خلّف ما لا يقل عن 24.1 مليون شخص باتوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، بينهم 12.3 مليون طفل و3.7 ملايين نازح داخلياً".

مؤكداً أن "الصراع في البلد دمر الاقتصاد الوطني، إثر انخفاض إجمالي الناتج المحلي، ما دفع أكثر من 80 بالمئة من إجمالي السكان إلى ما دون خط الفقر".

وأشار التقرير إلى أن "نحو 70 بالمئة من السكان يواجهون خطر الجوع في بلد يُعد بالفعل من بين أكثر بلدان العالم معاناةً من حيث انعدام الأمن الغذائي".

ولفت البنك الدولي في تقريره إلى إرتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب القتال الدائر، وتعليق الواردات التجارية وما نتج عنه من نقص في الإمدادات، وانخفاض قيمة الريال اليمني الذي لا يكاد يتجاوز حالياً ثلث مستواه حين بدء الصراع.

وتعاني اليمن للعام السابع على التوالي من حرب مستمرة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا مدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية وبين جماعة أنصار الله الحوثية المتحالفة مع إيران، ما خلف أسوأ أزمة انسانية على مستوى العالم،حد وصف الأمم المتحدة



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي