الرئيس البوليفي يفتتح مقرّ النوّاب الجديد ويبدي فخره بتعدّد القوميات

2021-08-03 | منذ 2 شهر

افتتح رئيس بوليفيا، لويس آرس، المقر الجديد للجمعية التشريعية متعددة القوميات بحضور ممثلين عن 36 دولة وشعوب أصلية.

وقال آرس، عبر «تويتر»: «نحن فخورون بأننا كنا أول دولة في المنطقة تنظر إلى أنفسنا في المرآة وتعترف بأنفسنا كشعوب فلاحية أصلية، لها عادات وثقافات قديمة، وبناء دولة متعددة القوميات حيث لدينا جميعاً نفس الحقوق والفرص».

والمبنى الجديد سيُتيح للنواب وأعضاء مجلس الشيوخ «ظروفاً أفضل للعمل من أجل شعبنا الذي ندين له بأنفسنا»، وفق ما قال آرس في تغريدة أخرى.

من جهته، رحّب رئيس مجلس النواب، فريدي ماماني لورا بممثلي الشعوب الأصلية في الدولة المتعددة القوميات، الذين شاركوا في حفل الافتتاح. وقال عبر «تويتر» إن «الجمعية التشريعية الجديدة هي تعبير عن تعددية القوميات في بوليفيا، ليس فقط في رمزيتها ولكن أيضاً في تكوينها الاجتماعي».

وفي تغريدة أخرى، قال إن الانتقال ليس انتقالاً بسيطاً، بل «هو تحول من الدولة الجمهورية إلى دولة متعددة القوميات، لأن الجهاز التشريعي لن يكون أبداً خاضعاً للأقلية من تلك الطبقة الاجتماعية التي كانت تزداد ثراءً على حساب الشعب البوليفي».

من جانبه، قال نائب رئيس الدولة ورئيس المجلس التشريعي المتعدد القوميات، ديفيد تشوكيهوانكا، إنه ينبغي رفع أيديولوجية ثقافة الحياة وتفكير إنهاء الاستعمار في المبنى الجديد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي