لمسات تجدّد ديكور غرف النوم "المودرن"

2021-08-03 | منذ 2 شهر

نسرين حمود

ثمة لمسات مضافة إلى غرف النوم، لا سيّما غرفة النوم الرئيسة، مهما كان أسلوب الديكور فيها، كفيلة بجعلها تتجدّد، مع الإشارة إلى أن هذه اللمسات تتعلّق بحسن اختيار المواد والخامات والإكسسوارات لها، وأنّها قد لا تتطلّب إنفاق الكثير من المال. فعلى غرار القلادة الكبيرة التي ترتديها المرأة لتحسين مظهر فستان سادة، يمكن لإكسسوارات الغرفة أن تثري الديكور، وأن تمدّه بالقيمة، كمجموعة جديدة من المقابض للخزانة أو لوحة فنّية أو حتّى المخدات المضافة إلى السرير أو قطعة السجّاد الصغيرة قرب السرير... في الآتي 7 أفكار في الديكور لتجديد غرف النوم.

7 أفكار في الديكور

1-تغليف المخدّات بأغلفة تصغر من مقاساتها حتّى تبدو ممتلئة؛ هي طريقة غير مكلفة تجعل السرير يتصف بالفخامة. في هذا الإطار، يمكن شراء غلاف بحجم  45 سنتيمترًا مربّعًا، لوسادة بحجم 50 سنتيمترًا مربعًا، مع رمي أربع وسائد على سرير الزوجيّة. إلى ذلك، يرفع الـ"بلانكيت" المرمي على السرير من قيمة الأخير.

2-وضع صينيّة على منضدة التسريح، مع ترتيب قارورة عطرك المفضّلة عليها وكريم العناية اليومي وبعض البروشات، أو صينيّة أصغر حجمًا على المنضدة التي تجاور السرير، مع تعبئتها بشمعة معطرة ودورق ماء زجاجي... 

3-الثراء في الأقمشة ذات الملامس المختلفة يمنح المساحة عمقًا، كما عند رمي قطعة من الفراء الصناعي على كرسي جانبي أو بساط من جلد الغنم يدوي الصنع على الأرضية بجوار السرير أو انتقاء غطاء مميز للأخير، بالإضافة إلى الوسائد المزخرفة.

4-الكرسي المكسوّ بالمخمل، واللوحة التي تتصدّر الجدار، والسرير ذو الظهر المصمّم بفنّية عالية.. كلّ عنصر من هذه العناصر قد يمثّل النقطة المحوريّة في ديكور غرف النوم، مع ضرورة الانتباه إلى عدم جعل المساحة تكتظّ بالمفروشات، بل العناية بكلّ قطعة حتّى تجذب النظر إليها. إلى ذلك، من الهام، أن تظلّ الأرضية المكسوة بالسجادة فارغة من كلّ ما يمكن أن يعكّر صفو الترتيب ( كالكتب المرمية أو الملابس أو حتّى أسلاك التمديد)...

5-اختيار مرآة مميزة، كتلك المؤطرة بالنحاس، لطلة "فنتدج" أو تلك العمليّة المزوّدة بدرج...

6-تصميم الجبس بأسلوب حديث، حتّى يكلّل السقف على غرار التاج، مرغوب، وهو يمدّ الديكور بالفخامة.

7-"الأباجورة" الجديدة تجدّد طلّة الغرفة، عند حسن اختيارها. تدعو نصيحة الديكور، في هذا الإطار، إلى اختيار غطاء "الأباجورة" المزخرف بالزهور أو الكريات للتصميم المرح، أمّا لتحقيق صفة الفخامة في الديكور فإن "الغطاء" السادة ترابيّ اللون يحقق الغرض.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي