بـ 5 ملايين دولار.. شركة في دبي تستحوذ على بالم التركية للسكوترات الكهربائية

2021-08-03 | منذ 2 شهر

أعلنت شركة "فينيكس" في دبي، الإثنين 2 أغسطس 2021م ، استحواذها على شركة "بالم" التركية للسكوترات الكهربائية في صفقة بلغت قيمتها 5 ملايين دولار.

وذكرت "فينيكس"، في بيان، أن الشركة قامت، عبر صفقة الاستحواذ، بتوسيع شبكة خدماتها للسكوترات في الشرق الأوسط، عبر ضم تركيا أيضاً، وفقا لما أوردته "الأناضول" 

وأورد البيان أن الصفقة تجعل "فينيكس" المنصة الإقليمية الوحيدة التي توسع نطاقها في الشرق الأوسط بدءاً من الخليج العربي وحتى تركيا، وذلك في مجال وسائط النقل الدقيقة.

وأضاف أن الشركة تعتزم إنشاء مركز في إسطنبول، لتعزيز البنية التحتية التكنولوجية لتطبيق سكوترات "بالم" المنتشرة على نطاق واسعة في المدينة التركية.

 ونقل البيان عن "جايديب دهنوا"، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي لـ "فينيكس"، قوله إن تركيا طورت مؤخراً منصة تكنولوجية متقدمة في مجال السكوترات، وأن الدور التركي الهام في مجال تطوير قطاع وسائط النقل الدقيقة، كان عاملاً هاماً في استثمار "فينيكس" الأخير المتمثل بشراء "بالم".

وأشار إلى أن الانتقال إلى تركيا، معتدلة الحرارة في الصيف، سيساعد في تعويض أثر تراجع وتيرة استئجار السكوتر بحرّ الخليج القائظ في منتصف العام"، حيث إن "فينيكس" تعمل أيضا في البحرين وقطر والسعودية.

ولفت "دهنوا" إلى أن "دبي حظرت، في مارس/آذار 2019، على الشركات تأجير السكوتر الكهربائي مع تحديثها للوائح، فيما سنت تركيا، في أبريل/نيسان، لائحة للسكوتر الكهربائي، وهو ما شجع على صفقة الاستحواذ على بالم"، إذ أن "فينيكس تقدم في بلدان مختلفة سكوتر كهربائيا مشتركا، وهي أول اشتراكات خاصة للسكوتر الكهربائي في المنطقة، وأطلقت خدمة توصيل البقالة في 10 دقائق بأبوظبي، للاستفادة من أوقات انخفاض عمل أسطولها وتعزيز الربحية".

وأكد أن "الشركة تأمل أيضا في تقديم أنواع أخرى من المركبات هذا العام"، إذ أنه بقرابة 10 آلاف سكوتر كهربائي في 13 مدينة، فإن "فينيكس" لها أكبر أسطول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي