تغريم عمرو أديب 10 آلاف جنيه بتهمة سب محمد رمضان! 

2021-08-01 | منذ 2 شهر

عمرو أديب ومحمد رمضان

قضت محكمة جنح الشيخ زايد في مصر، الأحد 1 أغسطس/آب 2021، بتغريم الإعلامي عمرو أديب 10 آلاف جنيه، وذلك بعد اتهامه بسبّ وقذف الفنان محمد رمضان، على خلفية الخلاف الذي نشب بينهما، في أبريل/نيسان الماضي.

صحيفة "بوابة الأهرام" المصرية، نقلت عن طارق جميل سعيد، محامي الإعلامي أديب، قوله إنه سيتقدم باستئناف على الحكم في القضية، مشيراً إلى أن المدعي حاول الحصول على حكم بالحبس ضد موكله، لكن المحكمة رأت عكس ذلك.

كانت الدعوى التي أقامها أحمد الجندي، محامي رمضان، قد طالبت بتعويض قدره 100 ألف جنيه وواحد.

جاء في نص الدعوى التي قدمها محامي رمضان أن "الإعلامي عمرو أديب استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل، فأراد أن يحقق لنفسه سبقاً صحفياً إعلامياً وشهرة زائفة، فوجّه عبارات وألفاظاً وسباً وقذفاً وتشهيراً وتهديداً للطالب، وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية".

تضيف الدعوى أن أديب -الذي يقدم برنامج الحكاية على إم بي سي مصر- قال موجهاً كلامه لرمضان: "الإنسان اللي متربي نعمة، فأنت لو مش متربي فيه اللي ممكن يربيك، أما لما نوصل لعدم الرباية ومحدش رباك أنا هربيك، بقالك سنة بتعمل مصايب واللي اداك الفلوس قادر يسحبها منك في ثانية، أيام نكد، وأنا مش هدخل في سجال قليل الأدب لو فاكر أنك مسنود".

اتهمت الدعوى أديب بأنه "أباح لنفسه" تجريح رمضان "وسبه وسب عائلته بأنه لم يتربَّ"، وتابعت أن "لمحمد رمضان مسلسلاً تلفزيونياً يُذاع على نفس الفضائية، ما يؤثر على مشاهديه، واستحقاره لدى الجماهير المصرية والعربية، الذين يتابعون أعمال الفنان المدعي بالحق المدني، ما حدا به بالتوجه للنيابة العامة للتفضل بتحريك دعوى قضائية ضد عمرو أديب".

خلاف أديب ورمضان

كان الخلاف بين أديب ورمضان قد تصاعد بعدما انتقد أديب الفنان المصري على إهماله للشاب يوسف عمر، الذي تعرض لإصابة كبيرة خلال تصوير إعلان لرمضان.

أديب هاجم رمضان وقال له: "معملكش غير إعلام بلدك"، وأشار إلى أن الشاب الذي تعرض للضرر لن يسأل عنه أحد فيما إذا احتاج العلاج، "أما أنت فألف شخص قد يعالجك".

حينها ردّ رمضان على أديب، وقال إن الإعلامي المصري فتح عليه النار، ونشر رمضان صورة له على حسابه في إنستغرام، تُظهر إصابته التي تعرض لها خلال تصوير مسلسل "موسى"، وقال إن أديب تجاهل تلك الإصابة.

عاد الخلاف بينهما مجدداً مع قضية الطيار المصري الراحل أشرف أبواليسر، الذي حكم القضاء المصري لصالحه في نزاعه القانوني مع رمضان، وأمر القضاء الفنان المصري بدفع 6 ملايين جنيه تعويضاً للطيار.

كان رمضان قد نشر فيديو من قمرة قيادة الطيار، في أكتوبر/تشرين الأول 2019،  وتسبب ذلك في معاقبة الطيار من قِبل سلطات الطيران المدني، عبر منعه من مزاولة العمل مدى الحياة، وألقى الطيار باللوم على رمضان لنشره الفيديو، لكن الفنان المصري قال إن الطيار كان على علم بأن الفيديو المصور بالقمرة سيُنشر على مواقع التواصل.

هاجم أديب رمضان مرة أخرى بعد نشره فيديوهات بدت كرد على قرار القضاء، حيث ظهر رمضان وهو يلقي الأموال في حوض للسباحة، ثم نشر فيديو آخر وهو يرمي حزمة من الدولارات إلى الأسد.

ثم في 11 أبريل/نيسان 2021، أعلن الإعلامي المصري عن مقاضاته لرمضان، قائلاً له على الهواء مباشرة: "لو محدش رباك أنا هربيك".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي