تأجيل إطلاق الفيلم المصري «موسى»

2021-08-01 | منذ 2 شهر

ظهر في الإعلان الدعائي شعار فيلم «الهرم الرابع»

كان من المتوقع أن تبدأ عروض فيلم «موسى» (اخراج: بيتر ميمي) الأسبوع المقبل في الصالات المصرية، وتحديداً في 11 الجاري.

لكن يبدو أن العروض ستتأجل، بعد إعلان المنتج المصري عبد الله منصف بأن المحكمة الإقتصادية ستنظر اليوم في الدعوى القضائية التي قدمها بحق مخرج الفيلم، بعد اتهامه بسرقة مشاهد من فيلم «الهرم الرابع».

وكان منصف، قد اتهم بيتر ميمي مخرج الفيلم، وشركتي «نيو سينشري» التي يملكها زيد الكردي، وشركة «سينرجي» لتامر مرسي، بسرقة حق الملكية الفكرية والعلامة التجارية، لشريط «الهرم الرابع».

وقال المنتج المصري وقتها بأنه أقام الدعوى بسبب ما لحق به من أضرار مادية وأدبية تتجاوز المطالبة المالية، «كونها السابقة الأولى في تاريخ شركته التي عملت في المجال الفني لعقود». وأضاف المنتج بأنه لجأ إلى القضاء بعد محاولات عديدة من «التسويف من قبل بيتر ميمي، ومحاميه الذي تعهد بحل هذه المشكلة».

فيلم «موسى» الذي يتشارك في بطولته كل من كريم محمود عبد العزيز، وإياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وسارة الشامي، وأحمد حاتم، ومحمد جمعة، وصلاح عبد الله، كان اعلانه الدعائي قد احتوى على مشاهد من «الهرم الرابع» وشعاره الذي عرض عام 2016، وفيه تجسيد لشخصية «يوسف حجاج» الهاكر الذي باستطاعته اختراق أي حاسوب أو هاتف ذكي، لكنه فضّل وضع خبراته هذه لمحاربة عصابات التهريب والمخدرات ورجال الأعمال الفاسدين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي