بدون أدوية.. علاج آلام البطن

2021-08-01 | منذ 2 شهر

تنتج آلام البطن عن اتباع نظام غذائي غير سليم، وتوصلت بعض التقارير إلى أنه يمكن التخلص من هذه الآلام دون استخدام الأدوية.

يمكن أن يشير الألم في 4 مناطق من الجسم إلى مستويات خطيرة من ارتفاع الكوليسترول، بعضها لا يمكن التخلص منه بدون أدوية، مثل تفاقم التهاب البنكرياس أو التهاب المعدة أو القرحة، ولكن عندما يكون السبب هو إتباع نظام غذائي غير صحي أو الإفراط في الأكل .

 يجب إتباع التوصيات العامة والتي تشمل: الحد من تناول الأطعمة الحارة والدسمة والأطعمة التي تزيد من كمية الغازات، وهي مفيدة بعد وليمة غنية بالأطعمة المختلفة ، لشرب الماء فقط في اليوم التالي، أو تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وتجنب الأطعمة المهيجة للأغشية المخاطية ، مثل البهارات والمخللات.

ووفقاً للتقرير مع تقدم العمر، قد تتطور الحساسية تجاه اللاكتوز أو الجلوتين، ويمكن للشخص أن يستمر في تناول الحليب ومنتجات الألبان المخمرة والخبز والمعجنات، ولكن في مرحلة ما تصبح مصحوبة بألم في البطن وتكوين الغازات.

كما أضاف التقرير إذا شعر الإنسان بهذه الحالة فعليه أن يتجنب تناول هذه المواد لمدة أسبوعين، وإذا تحسنت حالته فعليه إجراء تحليل دم وراثي وتحديد أسباب عدم التحمل، وإذا أكدت النتائج هذه المشكلة، فيجب استبعاد هذه العناصر الغذائية من النظام الغذائي، لكن في بعض الأحيان يصف الطبيب المختص إنزيمات خاصة تساعد على الهضم ، وتساهم في تقسيم المكونات المعقدة في هذه المواد إلى مكونات بسيطة يمكن أن يمتصها الجسم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي