5 أخطاء شائعة تقع فيها الزوجات.. احترسي منها

2021-07-28 | منذ 2 شهر
لا أحد يسعى نحو التعاسة، ولكن بعض الزوجات قد يقعن في بعض الأخطاء التي تبدو تصرفات عادية، لكنها تسبب اضطراباً في العلاقة الزوجية، ومن ثم يصبح الزواج تعيساً ومهدداً بالانهيار. ومن خلال السطور التالية، يمكنكِ التعرف إلى الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الزوجات، والتي تحيل الحياة الزوجية إلى جحيم. تابعي القراءة، واحترسي من الوقوع في هذه الأخطاء.
1- عدم احترام الزوج
عدم الاحترام لا يكون فقط  عبر الإهانة الصريحة، ولكن هناك تصرفات تُظهِر عدم احترام الزوج، مثل التشكيك في قراراته، وعدم احترام قدراته ورغباته، وإهمال احتياجاته، وعدم منحه فرصة للتعامل مع الأمور الخاصة بالأسرة، كل هذا يشعر الزوج بعدم الاحترام والتقدير، ما يدفعه إلى النفور بعيداً عن الأسرة، ويذهب للبحث عن الاحترام في مكان آخر مثل العمل أو الأصدقاء أو حتى يلجأ إلى الخيانة.
2- عدم الإشادة بصفات الزوج الجيدة
الرجل أيضاً يحتاج إلى التشجيع وإلى سماع كلمات الإشادة والمجاملة، وحرمانه من الإشادة بصفاته الجيدة يشعره بالإحباط وعدم التقدير، ويجعله غير واثق  بنفسه.
3- إهمال الزوج مقابل الاهتمام بالأطفال
بالتأكيد يحتاج أطفالك إلى الرعاية أكثر من الزوج لأنهم أطفال صغار، ولكن لا تفعلي هذا مقابل إهمال زوجك بالكامل، يجب أن تحرصي على التوازن حتى لا يشعر زوجك بالإهمال ويتحول إلى زوج غاضب وناقم، احرصي على أن يحتل قمة أولوياتك من وقت لآخر، حتى يشعر أنه مهم في حياتك مثل الأطفال والعمل والأعمال المنزلية.
4- عدم الثقة بالزوج
عدم الثقة هو نوع من عدم الاحترام، فإذا كنتِ تشكين في تصرفات زوجك طوال الوقت، عليكِ البحث عن السبب الذي أدى إلى فقدان ثقتك به ومحاولة حل هذه المشكلة وإعادة بناء الثقة، أما  إذا لم يكن هناك سبب، فعليكِ مراجعة موقفك من زوجك ومنحه الثقة التي يستحقها حتى لا يشعر بالإحباط والمحاصرة.
5- إهمال العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة الصحية أساس الزواج المستقر السعيد، لذلك فإن إهمالها يعني هدم أحد الأسس المهمة التي يقوم عليها زواجك، وهو ما يعرضه للخطر، لذا اهتمي بالعلاقة الحميمة، وابذلي الجهد لتحسينها، حتى يشعر أنكِ تحبينه وترغبين فيه، كما أن العلاقة الحميمة الجيدة تحقق لكما الرضى، ما يضمن لكِ زواجاً سعيداً ومستقراً.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي