الحكومة الأفغانية تعلن مقتل 189 عنصرا من طالبان في 24 ساعة

2021-07-28 | منذ 2 شهر

كابول-وكالات: أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، الأربعاء 28وليو2021، مقتل ما لا يقل عن 189 من حركة “طالبان” خلال الـ24 ساعة الماضية، في هجمات متفرقة شنتها القوات الحكومية في أنحاء البلاد.

وقالت الدفاع الأفغانية، في بيان، إن “هجمات القوات الحكومية أسفرت عن إصابة 138 آخرين من طالبان، بمن فيهم حاكم الظل الملا عبد الأحد والوزير عبد الرحمن”، دون مزيد من التوضيح.

وأضافت أن “الجيش الأفغاني عثر أيضا على 32 عبوة ناسفة وأبطل مفعولها”، فيما لم يحدد البيان مواقعها.

وأشار الجيش أنه استهدف مخبأ لطالبان في منطقة “شاه جوي” بولاية “زابل” جنوبي البلاد.

فيما أفاد متحدث باسم الجيش الأفغاني، بأنه تم تدمير مستودع أسلحة وقاعدة سرية لطالبان في ضواحي مدينة “شبرغان”، عاصمة ولاية “جوزجان” (شمال) المجاورة لتركمانستان.

وفي السياق ذاته، قال مسئولون محليون، للأناضول، إن 16 من المسلحين المذكورين قتلوا في غارة جوية للقوات الحكومية في ولاية “جوزجان”، فيما قتل 47 آخرون في وسط ولاية “زابل”.

وحتى ظهر الأربعاء، لم يصدر تعليق من حركة طالبان على بيان الوزارة، غير أن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، قال في تغريدة على “تويتر”، الأربعاء، إن “العشرات” من المجندين الجدد انضموا إلى صفوف الحركة بعد اجتياز دورة تدريبية.

وتتصاعد الاشتباكات بين قوات الأمن الأفغانية وحركة “طالبان”، مع انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، ومن المقرر اكتماله بحلول 31 أغسطس/ آب المقبل، وفق الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتعاني أفغانستان حربا منذ عام 2001، حين أطاح تحالف عسكري دولي، تقوده واشنطن، بحكم “طالبان”، لارتباطها آنذاك بتنظيم “القاعدة”، الذي تبنى هجمات 11 سبتمبر/ أيلول من العام ذاته في الولايات المتحدة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي