الدوحة تضع خطة خاصة لمونديال 2022.. تقليص ساعات العمل وتعطيل المدارس

2021-07-15 | منذ 2 شهر

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر عن إجراءات خاصة استعدادا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، تشمل تطبيق العمل عن بعد ومن المنزل، وتقليص ساعات الدوام، وإغلاق جميع المدارس خلال البطولة، وإيقاف الأعمال، وغلق الكورنيش وعدد من الشوارع.

جاء ذلك في إطار خطة تتضمن مسارات التنقل لمنطقة وسط الدوحة، والتي تشمل إدارة تدابير النقل وإغلاق الطرق، بالإضافة إلى تخصيص المواقف والحافلات العامة، وتعزي خدمات المترو وسيارات الأجرة، وفقا لما أوردته صحيفة "القدس العربي".

وأعلنت اللجنة، في بيان، أنها أوصت بتعطيل المدارس في قطر، وإغلاق جميع المنشآت التعليمية خلال البطولة، أي طيلة الفترة الممتدة من الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، وأن يكون الحد الأقصى للقوى العاملة المسموح بها في مواقع العمل هي 20% و من المنزل 80%.

وأضافت أن ساعات العمل للقطاع الحكومي والمنشآت التجارية والمكاتب الخاصة ستكون بين الـ7 صباحاً، والواحدة ظهراً، مشيرة إلى تنفيذ هذه الخطة ابتداءا 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

 ونوهت اللجنة إلى أنه فترة كأس العالم 2022 ستشهد زيارة مئات الآلاف من الأشخاص لدولة قطر في أوقات فراغهم، مشيرة إلى توقعات بأن يكون هناك تواجد لأعداد من الجماهير في منطقة وسط الدوحة والكورنيش.

ولهذا قررت اللجنة التشاور مع الجهات المعنية لاتخاذ بعض الترتيبات الخاصة للنقل خلال هذه الفترة، منها إنشاء منطقة تقييد حركة المرور للحد من استخدام المركبات في منطقة وسط الدوحة.

كما سيتم إغلاق عدة طرق في العاصمة الدوحة أمام حركة المرور، طوال مدة البطولة بأكملها، خصوصاً شارع الكورنيش الذي يعد القلب النابض لقطر.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي