كرزاي ورئيس لجنة المصالحة الأفغانية يجريان محادثات مع طالبان في الدوحة

2021-07-14 | منذ 2 أسبوع

قال مصدر أفغاني إن الرئيس السابق "حامد كرزاي" ورئيس لجنة المصالحة الأفغانية "عبدالله عبدالله" توجها إلى العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء لإجراء محادثات مع طالبان.

وأجرى المبعوث الأمريكي للسلام في أفغانستان مفاوضات منفصلة في الدوحة مع وزير الخارجية القطري ووفد الحكومة الأفغانية، فيما أكدت الخارجية الأمريكية وجود مباحثات متواصلة مع تركيا من أجل التعاون في أفغانستان.

وقال الوفد الأفغاني الحكومي لمفاوضات الدوحة مع حركة "طالبان": إن "رئيس وأعضاء الوفد التقوا في العاصمة القطرية المبعوث الأمريكي للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد".

وبوساطة قطرية، انطلقت في 12 سبتمبر/أيلول 2020، مفاوضات سلام تاريخية في الدوحة بين الحكومة الأفغانية و"طالبان"، بدعم من الولايات المتحدة، لإنهاء 42 عاما من النزاعات المسلحة.

وقبلها أدت قطر دور الوسيط في مفاوضات واشنطن و"طالبان"، التي أسفرت عن توقيع اتفاق تاريخي أواخر فبراير/شباط 2020، لانسحاب أمريكي تدريجي من أفغانستان وتبادل الأسرى.

وتتصاعد الاشتباكات بين قوات الأمن الأفغانية و"طالبان"، في وقت تنسحب فيه القوات الأمريكية من البلاد، حيث من المقرر أن يكتمل الانسحاب بحلول 31 أغسطس/آب المقبل، وفق الرئيس "جو بايدن" في كلمته للشعب الأمريكي الخميس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي