للسيدات.. 7 فوائد جمالية يقدمها زيت الزيتون لبشرتك وشعرك

2021-07-13 | منذ 3 شهر

يعتبر زيت الزيتون إضافة رائعة للعديد من الأطعمة، لكن قد لا يدرك الكثيرون أنه ليس مجرد نكهة لذيذة للسلطات واللحوم، حيث يقدم هذا الزيت العديد من الفوائد الصحية حال تناوله، كما يمكن استخدامه بطرق شتى لحل الكثير من مشكلات البشرة والشعر التي تعاني منها أغلب السيدات، ومنها:

محاربة الشيخوخة: يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والتي تساعد على تجميع الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد وتعزز ظهور الشيخوخة، بالإضافة إلى أنه غني بالعديد من العناصر المفيدة لصحة البشرة والتي تعزز صحة البشرة وتقلل من تأثير التجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر.

ترطيب البشرة: يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول القوية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا الجلد وترطيبها بشكل فعال، عند الإصابة بتشققات اليدين الناتجة عن قلة الترطيب أو تغير الفصول.

تهدئة التهاب البشرة: يحتوي زيت الزيتون على مركب يسمى الأوليوكانثال يساعد في تهدئة البشرة نتيجة الإصابة بالتهاب ناتج عن الصدفية أو تغير الفصول أو الإصابة بعدوى.

تقشير الجلد: يساعد زيت الزيتون في القضاء على الشوائب الموجودة في البشرة وتركها نظيفة ولامعة، ويمكن الاعتماد عليه مع ملعقة من القهوة والعسل كمقشر طبيعي للبشرة بدلًا من استخدام بعض منتجات التجميل.

إزالة المكياج: يمكن الاعتماد عليه في إزالة المكياج دون الحاجة لمنتجات التجميل، عن طريق وضع القليل منه على قطعة من القطن وإزالة المكياج وبعد الانتهاء يجب غسل البشرة بالغسول المناسب لنوع البشرة.

يساعد الأظافر على النمو: بالإضافة إلى الحفاظ على صحة البشرة، يمكن لزيت الزيتون أن يساعد على نمو الأظافر نظرًا لاحتوائه على فيتامين هـ، فهو مرطب للغاية وسهل الامتصاص.

محاربة قشرة الشعر: يمكن لفيتامين E الموجود في زيت الزيتون أن يساعد في تقليل القشرة، وذلك من خلال خلط القليل من زيت الزيتون على الليمون ووضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسله.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي