وزير خارجية قطر يجتمع مع المبعوث الأممي لأفغانستان لدفع عملية السلام

2021-07-12 | منذ 2 شهر

اجتمع وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لأفغانستان والقضايا الإقليمية "جان أرنو" والذي يزور الدوحة حالياً.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض جهود وساطة دولة قطر لتحقيق الاستقرار في ظل التطورات الميدانية الجارية، والتزامها بتشجيع الحوار بين الأشقاء في أفغانستان.

 وكشفت وزارة الخارجية القطرية أن اللقاء تطرق أيضاً لمختلف الجوانب المساهمة على تسهيل محادثات السلام حتى الوصول إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة ودائمة في أفغانستان.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع إجراء مبعوث وزير الخارجية القطري الخاص بالوساطة ومكافحة الإرهاب "مطلق القحطاني"، محادثات في كابل مع المسؤولين الأفغان، لتعزيز دور الوساطة القطرية، ودفع المفاوضات الأفغانية، بينما قدّر الجيش الأمريكي أنه استكمل أكثر من 90% من عملية الانسحاب.

والتقى "القحطاني" نائبي الرئيس الأفغاني "أمر الله صالح" و"سروار دانيش"، وكذلك وزير الخارجية الأفغاني "محمد حنيف أتمار" الذي جدد التزام حكومته بإيجاد حل سياسي والوفاء بمسؤولياتها لإنجاح محادثات السلام.

وأكد المبعوث القطري التزام الدوحة بدعم عملية السلام الأفغانية، مشددا على أهمية وقف العنف من أجل استئناف المحادثات وإيجاد حل سياسي، حسب بيان الخارجية الأفغانية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي