"مايكروسوفت" تكافئ موظفيها بـ 200 مليون دولار

2021-07-10 | منذ 2 شهر

175 ألف موظف لـ

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية اعتزامها منح موظفيها مكافآت بقيمة إجمالية تبلغ 200 مليون دولار، بواقع 1500 دولار لكل واحد منهم؛ لمساعدتهم في جهود تخطي تداعيات فيروس كورونا.

وذكر موقع "ذا فيرج" الأمريكي، أمس الجمعة، أن الشركة أوضحت في مذكرة داخلية صادرة عنها، أن المكافأة لمرة واحدة؛ "تقديراً للموظفين عن السنة المالية الفريدة والصعبة التي تجاوزوها للتو".

وأشار الموقع إلى أنه من المقرر أن تنطبق تلك المكافأة على جميع الموظفين المؤهلين في كل من الولايات المتحدة ودولياً.

وتمنح الشركة هذه المكافأة لجميع الموظفين الذين تقل مستوياتهم الوظيفية عن نائب رئيس "مايكروسوفت"، والذين انضموا في أو قبل 31 مارس عام 2021، وضمن ذلك العاملون بدوام جزئي والعاملون بأجر بالساعة، بحسب الموقع.

ولدى "مايكروسوفت" أكثر من 175 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، لكن موظفي شركات "لينكد إن" و"غيت هاب" و"زيني ماكس" غير مؤهلين للحصول على المكافأة، رغم امتلاكها هذه الشركات الثلاث.

ولفت الموقع إلى أنه نتيجة لذلك، فإن إجمالي التكلفة الناجمة عن هذه المكافأة سيبلغ نحو 200 مليون دولار، أو ما يعادل ربح أقل من يومين بالنسبة للشركة.

ويأتي ذلك في أعقاب مكافآت مماثلة للموظفين بشركات كبرى خلال العام الماضي، إذ سبق أن منحت شركة "فيسبوك" موظفيها البالغ عددهم 45 ألفاً، مبلغ 1000 دولار لكل منهم، ومكافأة بقيمة 300 دولار قدمتها "أمازون" لكل عامل من العاملين في الخطوط الأمامية.

كما منحت شركة "بي تي" البريطانية للاتصالات موظفيها البالغ عددهم 60 ألفاً، 1500 إسترليني لكل منهم (نحو 2000 دولار)، وعلى الشاكلة نفسها منحت "ڤوكس ميديا" الموظفين مكافأةً قدرها 1000 دولار لكل واحد، أواخر العام الماضي.

و"مايكروسوفت" هي‏ شركة تعمل بمجال تقنيات الحاسوب، وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم، حيث تطوّر وتصنِّع وترخِّص أنواعاً مختلفة من البرمجيات للأجهزة الحاسوبية، كما أنها تستحوذ على عديد من شركات ومواقع التقنية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي