دواء فعال لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

2021-07-10 | منذ 3 شهر

كشف فريق من الباحثين عن علاج أكثر ملاءمة للنساء اللواتي يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة، مقارنة بالعقار الوحيد المعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج هذا الاضطراب المزاجي على وجه التحديد.

وخلص الباحثون من تجاربهم إلى أن دواء "زورانولون"، الذي يؤخذ عن طريق الفم، حسن الأعراض الأساسية لاكتئاب ما بعد الولادة بعد 3 أيام فقط.

ويؤثر اكتئاب ما بعد الولادة على واحدة من كل 8 نساء تقريبا، وفقا لمراكز مكافحة الأمراض، ويتم إعطاء دواء "بريكسانولون"، الذي تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء في عام 2019 لعلاج هذه الحالة، عن طريق الوريد على مدار 60 ساعة تحت إشراف طبي.

وقالت مؤلفة الدراسة "كريستينا ديليجانيديس"، وهي أستاذة مساعدة في معاهد فينشتاين للأبحاث الطبية في نيويورك: "العديد من النساء ليس لديهن أحد يرعى أطفالهن، ولا يستطعن ​​الذهاب إلى المستشفى لمدة 72 ساعة لتلقي العلاج، يحتاج المجال حقا إلى مجموعة متنوعة من العلاجات الجديدة والمبتكرة سريعة المفعول. ومن الأهمية بمكان أن نعالج اكتئاب ما بعد الولادة في أسرع وقت ممكن لأنه له تأثيرات كبيرة على وظيفة الأم ومزاجها وقدرتها على رعاية الرضيع".

وعلقت طبيبة النساء والتوليد "ليزيت تانر"، التي لم تشارك في الدراسة، أن نتائج الدراسة الحالية واعدة وستكون بديلاً رائعًا عن "بريكسانولون".

وقالت: "هناك فائدة إضافية تتمثل في أنه دواء يؤخذ بالفم وليس الحقن، وأنا أعلم أن الكثير من المريضات لديهم مخاوف في كثير من الأحيان، من الجيد أن نتمكن من وصف دواء فموي يمكن للمرضى أن يشعروا بالراحة عند أخذه في المنزل".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي