مسقط تشدد القيود بسبب كورونا وتقرر الإغلاق الشامل في عيد الأضحى

2021-07-08

قررت السلطات الصحية في سلطنة عُمان، تشديد إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19"، وفرض الإغلاق الشامل طوال فترة إجازة عيد الأضحى.

يأتي ذلك في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات اليومية بالفيروس.

ونقل حساب "‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏عُمان تواجه كورونا" على "تويتر"، التابع لمركز ‎‎‎‎‎التواصل الحكومي العماني، قرارات اللجنة العليا لمكافحة كورونا التي تضمنت "تمديد فترة الإغلاق المسائي للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات لتبدأ من الساعة الخامسة مساءً وتنتهي في الساعة الرابعة صباحاً (بالتوقيت المحلي)؛ وذلك اعتباراً من مساء يوم الجمعة 16 يوليو/تموز الجاري، إلى صباح يوم السبت 31 يوليو/تموز الجاري.

وبالنسبة لأيام عيد الأضحى المبارك الثلاثة، من يوم 10 إلى يوم 12 ذي الحجة، قررت اللجنة العليا أن يستمر فيها الإغلاق للأنشطة التجارية والمنع التام لحركة الأفراد والمركبات، طوال اليوم.

واستثنت اللجنة محافظة مسندم (تقع على مضيق هرمز) من قرار الإغلاق للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات، نظراً "لقلة عدد الإصابات والمنومين في المستشفيات بمرض كورونا؛ ويسري هذا الاستثناء اعتباراً من اليوم، مع التأكيد على التزام جميع سكان المحافظة بالضوابط الاحترازية المعتمدة، مثل لبس الكمام ومنع التجمعات".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي