ظهرت كما لو كانت طبيعية : قطة عملاقة بالأبعاد الثلاثية تحتل شاشة إعلانية كبيرة في طوكيو

2021-07-07 | منذ 3 شهر

قالت شبكة CNN الأمريكية في تقرير نشرته الأربعاء 7 يوليو/تموز 2021، إن قطة عملاقة بالأبعاد الثلاثية ظهرت على شاشة إعلانية في طوكيو، حيث وضعت بطريقةٍ مرحة فوق واحدةٍ من أكثر محطات القطار ازدحاماً في المدينة.

إذ ظهرت في منتصف الفقرات الإعلانية، لتنبض القطة شديدة الواقعية بالحياة على شاشة LED منحنية عملاقة بمساحة 155 متراً مربعاً في حي شينجوكو. بينما تظهر القطة على الشاشة وهي تتمشى عالياً فوق العاصمة اليابانية وتموء "صوت القطط" بصوتٍ مسموع.

تغيّر مشاهد العرض طوال اليوم
تُبَثُّ مشاهد القطة من السابعة صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، لكن المشاهد تتغير على مدار اليوم. إذ تبدأ قطة كاليكو اليوم بالاستيقاظ في الصباح، ويُمكن رؤيتها بحلول الظهيرة وهي تقف وتصدر أصوات موائها على أسماع المارة. وفي المساء، تستلقي لتخلد إلى النوم برأس مستندٍ على الأرض.

رغم أنّ عرض القطة لن يبدأ رسمياً حتى الـ12 من يوليو/تموز 2021، فإن البث التجريبي قد بدأ بالفعل منذ شهر، وقد جذبت "قطة شينجوكو" الاهتمام بالفعل على الإنترنت، حيث وصفها المستخدمون بأنّها "لطيفة" وأعربوا عن انبهارهم بهذه التكنولوجيا.

كما نشر أحد المستخدمين مقطع فيديو على تويتر للحيوان الأليف وهو يتثاءب قبل أن يخلد إلى النوم، وكتب: "تبدو القطة ناعسةً في المساء".

شاشة كبيرة للإعلانات
من جانبه قال موقع gizmodo الإخباري، إنه بالنسبة لمن لا يستطيعون زيارة القطة شخصياً، فقد بدأت إحدى الشركات المسؤولة عن العرض Cross ،Space عرض بثٍ مباشر لشاشة الإعلانات على موقع يوتيوب. ولكن مُلاك شاشة الإعلانات حذّروا، في بيانٍ صحفي، من أن التأثير ثلاثي الأبعاد قد يخف بحسب زاوية المشاهدة.

إذ تقع شاشة الإعلانات فوق المخرج الشرقي لمحطة قطار شينجوكو، وهي منطقةٌ معروفة بأنّها مركزٌ مزدحم للتسوق والتجارة. ووفقاً للموقع الإلكتروني المخصص لهذا العرض، الذي يُعرف باسم "رؤية تقاطع شينجوكو Cross Shinjuku Vision"، فإنّ هناك 190 ألف شخص يمرون بهذه الشاشة يومياً.


جدير بالذكر أن الشاشات الإعلانية الواقعية بتقنية الأبعاد الثلاثية ظهرت في العديد من الدول الآسيوية خلال السنوات الأخيرة. وفي مايو/أيار 2021، احتلت موجةٌ من تصاميم الأبعاد الثلاثية العملاقة لشركة d'strict كبرى الشاشات الإعلانية الرقمية بحي غانغنام في سيول، عاصمة كوريا الجنوبية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي