سفير السعودية لدى عمان يقدم أوراق اعتماده للسلطان هيثم

2021-07-06

قدَّم سفير السعودية الجديد لدى سلطنة عُمان "عبدالله بن سعود العنزي"، أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً من خادم الحرمين الشريفين، إلى سلطان عُمان "هيثم بن طارق".

جاء ذلك خلال استقبال السفير الجديد، الإثنين 5 يوليو 2021م ، في قصر البركة بالعاصمة مسقط.

ونقل السفير "العنزي"، إلى سلطان عُمان تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، و"تمنياتهما للسلطان وللشعب العُماني الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار". 

فيما حمّل سلطان عُمان السفيرَ "العنزي"، نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وتمنياته للمملكة ولشعبها بالتقدم والرخاء.

وكان "العنزي"، بدأ مباشرة مهام عمله في 16 يونيو/حزيران الماضي.

وشهدت العلاقات بين السعودية وعُمان مؤخراً، كثيراً من الازدهار وفق ما توحي به المبادرات المتبادلة بين الطرفين، ومنها إنشاء منفذ بري مباشر يختصر المسافة بين البلدين بأكثر من 800 كيلومتر، والمحادثات بين الرياض ومسقط في مستهل يونيو/حزيران الماضي، حول تنويع الفرص الاستثمارية.

وازداد التنسيق بين البلدين بشأن ملفات سياسية مهمة، في مقدمتها الحرب في اليمن، حيث تؤدي مسقط منذ اندلاع النزاع دور الوساطة لحل الخلاف بين الأطراف المتصارعة، وأخيراً تتعاون مع مبعوثي الأمم المتحدة وواشنطن لحثّ جماعة الحوثي على قبول مبادرة السلام التي أطلقتها الرياض في مارس/آذار الماضي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي