تعرفي على مجالات ادارة الاعمال

2021-06-26 | منذ 3 شهر

إدارة الأعمال دراسة مكرسة للاستشارة والقيادة، في بيئة مؤسسية أو أكاديمية؛ يشغل المجاز بإدارة الأعمال مجموعة من المناصب الإدارية في الشركات والمؤسسات الكبرى. يعتبر الحصول على شهادة في هذا المجال بمثابة تذكرة لكل طالب ليصبح إداريًّا أو مديرًا يحقّق النظام والتنمية والنجاح في أي عمل تجاري.
تؤدي إدارة الأعمال إلى مجموعة متنوعة من التخصصات المهنية المربحة في صناعة سريعة الحركة. في الآتي، أبرز مجالات ادارة الاعمال.

التسويق
يشتمل عمل المتخصص في التسويق على إدارة العلامات التجارية وتطوير المنتجات والمبيعات. يمتدّ الاختصاص إلى دراسة سلوك المستهلك لتلبية احتياجات العملاء وتطوير تقنيات إعلانية إبداعية. مع التركيز على التسويق، قد يصبح طلاب إدارة الأعمال في المستقبل قادة شركات، بخاصة مع التركيز على تطبيق المهارات التحليلية والبحثية والاستراتيجية لزيادة أرباح علامتهم التجارية.

التمويل
إلى ذلك، تركز إدارة الأعمال على الاستثمار ، وإدارة الأموال، والأسواق المالية. وفي هذا الإطار، يوفر مجال التمويل فهمًا متعمقًا للموضوعات المالية الشخصية والدولة، والاستثمارات، وتقييم المخاطر، وشراء وبيع الأوراق المالية، وأبحاث الاستثمار، والتجارة. من المتوقع أن يمتلك الخريجون مهارات تقييم السوق، وأن يصبحوا محللين ماليين أو مستشارين ماليين أو محللي ميزانية أو مستشارين ماليين. يركز هؤلاء المحترفون على تخطيط الاستثمار وإدارة الديون وخطط التقاعد. يقوم المهنيون الماليون أيضًا بإعداد تقارير مالية للمساهمين لإصدارها للجمهور.
الاقتصاد
تغوص الدراسة في نظريات ومبادئ الاقتصاد الجزئي (المستهلك الفردي) والاقتصاد الكلي، بالإضافة إلى مشكلات التوظيف واستراتيجيات التسعير. يتمتّع حاملو الشهادات أيضًا بنظرة ثاقبة للاقتصاد على نطاق عالمي، وهم يتابعون دورات في الرياضيات والأعمال والتمويل. يمكن أن يؤدي الحصول على درجة البكالوريوس إلى مناصب مختلفة تتعلق بالاقتصاد كتخصص. يتولى حاملو درجة الماجستير أدوارًا تنفيذية في شركات الاستثمار والمصارف والشركات الخاصة.
ادارة الموارد البشرية
يمكن لخريجي إدارة الأعمال قيادة وتحفيز الزملاء في مكان العمل، وعادةً هم يصبحون جزءًا من فريق إدارة الموارد البشرية، الذي يتخصص في التوظيف أو التدريب أو الانضباط أو التطوير الوظيفي أو الاحتفاظ بالموظفين والمهنيين في بيئة العمل. يعمل مديرو الموارد البشرية على تنمية نمو الشركة وتأمين استدامتها، من خلال قيادة وإدارة القوى العاملة بكفاءة.
تكنولوجيا المعلومات الحاسوبية
راهنًا، يتخصّص العديد من طلاب إدارة الأعمال في تصميم أنظمة المعلومات وتحليلها وإدارتها والتخطيط لها. يخضع الطلاب للتدريب على الأجهزة والبرامج وذاكرة قاعدة البيانات لهذا النوع من العمل الذي يتضمن صيانة أنظمة الأعمال وترقيتها.
تقدم البرامج عبر الإنترنت مجموعة واسعة من المواد والمحاضرات، بما في ذلك التفاعل في لوحات الرسائل. قد تتطلب البرامج الخاصة درجة الزمالة أو بعض الدورات التعليمية العامة مثل العلوم أو الرياضيات كشرط للتسجيل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي