بينيت يلتقي رئيس هندوراس خلال افتتاح السفارة في القدس

2021-06-24

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، يلتقي رئيس هندوراس خوان أولندو إرننديس

وكالات - التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الخميس 24 يونيو/حزيران الجاري، رئيس هندوراس خوان أولندو إرننديس، في مقر رئاسة الوزراء في القدس.

وعقد الرئيسان لقاءا انفراديا، ثم عقدا جلسة عمل بمشاركة وزير الخارجية يائير لابيد ووزير الخارجية ورئيس سلطة الضرائب الهندوراسي، وفقا لصفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي على "فيسبوك".

وفي ختام اللقاء وقع وزيرا الخارجية على مذكرة تفاهمات بين البلدين فيما يخص تنفيذ مشاريع في مجالات الزراعة وإدارة الموارد المائية والصحة والتعليم ومشاركة العلم في مجال تطوير الابتكار.

كما تم التوقيع على اتفاقية حول تشغيل أزواج الممثلين الدبلوماسيين والإدارايين والقنصليين والفنيين في البعثات الدبلوماسية الخاصة بالبلدين، من شأنها السماح لهم بالحصول على تصريح عمل خارج السفارة.

وأشاد بينيت خلال مراسم تدشين نقل سفارة هندوراس من تل أبيب إلى مدينة القدس بواقع العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن الاتفاقات الجديدة بين الدولتين تمثل دليلا على "الصداقة العميقة والعلاقة الوطيدة".

وخاطب رئيس الحكومة الإسرائيلية رئيس هندوراس بالقول: "نعتبركم صديقا حقيقيا لإسرائيل. لدى الشعب اليهودي ذاكرة طويلة وسيتم تسجيلكم في صفحات التاريخ كالرجل الذي قام بهذه الخطوة الشجاعة والصحيحة تجاه دولة إسرائيل".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي