أفضل الطرق لتخزين البصل

2021-06-22

لا تعد ولا تحصى فوائد البصل الكثيرة للإنسان، فهو يحمي من أمراض القلب ويمنع تجلط الشرايين، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار، ولأنه يحتوي على الكبريت، فإن البصل يعتبر مضاد حيوي طبيعي يساعد على التقليل من الحساسية، إلى جانب أنه يساعد في علاج البرد وأمراض الشعب الهوائية، ويساهم في الوقاية من أمراض السرطان المختلفة، وغيرها الكثير من الفوائد الصحية. ولأننا لا يمكن أن نستغني عن وجود البصل في منازلنا، علينا أن نعرف الطرق الصحيحة لتخزينه، وإليكم تالياً أبرز هذه الطرق.

  • تخزين الكميات الكبيرة من البصل

في أغلب الأحيان، نحن نحضر كميات كبيرة من البصل، إثر استعمالنا الدائم والمستمر له، وحتى نتمكن من تخزين هذه الكميات الكبيرة بالشكل السليم، علينا أول الأمر أن نزيل القشور الزائدة عن كل حبة، ومن ثم نضع عدداً من المناديل الورقية في السلة التي سوف نضع البصل فيها، لأن هذه المناديل تساعد على تشرب رائحة البصل القوية، كي لا تنتشر في المنزل. وعلينا أن نغيّر هذه المناديل في كل مرة نحضر كمية جديدة من البصل. بعد ذلك، نضع سلة البصل في مكان معتم وجاف، يدخل إليه مقدار مناسب ومحدود من الهواء.

  • محاذير لتخزين البصل:
  1. علينا أن نُخزن البصل في الثلاجة.
  2. عند استعمالنا للأكياس الورقية الجامدة لتخزين البصل، يجب الإنتباه إلى ضرورة صنع ثقوب صغيرة في الكيس، حتى يدخل الهواء.
  3. يجب أن لا نقوم بتخزين البصل في أكياس بلاستيكية حتى لا يفسد بسرعة.
  4. وأخيراً، علينا أن نتجنب حفظ البصل مع البطاطس، حتى لا يتعفن البصل وتصله الرطوبة.
  • تخزين البصل المفروم

للقيام بهذه الطريقة، علينا في بادئ الأمر أن نعمل على تقشير البصل وفرمه، ومن ثم نضع البصل المفروم بالكميات المرغوب بها في أكياس التفريز مع بعض زيت الزيتون، وبعد ذلك نغلق الأكياس جيداً بعد التأكد من تفريغها من الهواء، قبل أن نقوم بوضع أكياس البصل على صينية ثم نفرزها بعد أن تصبح مستوية وغير متكدسة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي