منها التعب الشديد.. أعراض مبكرة تكشف الإصابة بالسرطان

2021-06-21 | منذ 1 شهر

السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالتوغل والانتشار (وهو النمو والانقسام الخلوي الغير المحدود)، هذه الخلايا المنقسمة لها القدرة على غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها، أو الانتقال إلى أنسجة بعيدة في عملية يطلق عليها الانبثاث، وهو ثاني سبب رئيسي للوفاة على مستوى العالم.

ويرسل جسم الإنسان العديد من الإشارات كأعراض لإخبارنا بوجود خطأ ما، لكن قد يتجاهل الكثير من الأشخاص هذه العلامات، معتقدين أنها ستزول مع مرور الوقت، ومن أهم هذه العلامات والأعراض التحذيرية التي لا يجب تجاهلها التي قد تشير إلى الإصابة بالسرطان، هي:

فقدان الشهية: يمكن أن يكون للسرطان هذا التأثير عن طريق تغيير التمثيل الغذائي الخاص بك، والطريقة التي يحول بها جسمك الطعام إلى طاقة، ويمكن أن يضغط أيضًا سرطان المعدة والبنكرياس والقولون والمبيض على معدتك، ويجعلك تشعر بالامتلاء الشديد لتناول الطعام.

دم في البول: يمكن أن يسبب سرطان الكلى أو المثانة هذه الأعراض، ولكن قد يكون أيضًا بسبب عدوى أو حصوات الكلى أو أمراض الكلى.

السعال المستمر: من الأعراض المحتملة لسرطان الرئة، إلى جانب بعض العلامات مثل ألم الصدر وفقدان الوزن وبحة في الصوت والتعب وضيق التنفس.

التعب الشديد: أحد أكثر أعراض السرطان شيوعًا، فعند الشعور بأن الإرهاق لا يزول، بالإضافة إلى تغيير مستوى طاقتك وجهدك، فاستشر الطبيب المختص.

حمى لا تزول: قد تشير الحرارة المرتفعة إلى سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الدم وسرطان الكلى والكبد.

تغيرات الجلد: نمو يبدأ في الظهور بشكل مختلف أو قرحة لا تلتئم، يعد علامة تحذيرية للإصابة بسرطان الجلد.

تورم الغدد الليمفاوية: في كثير من الأحيان، يمكن أن تؤدي السرطانات مثل سرطان الغدد الليمفاوية أو اللوكيميا إلى تضخم الغدد الليمفاوية.

صعوبة في البلع: في كثير من الأحيان، عندما تجد صعوبة في البلع، يمكن أن يشير ذلك إلى سرطان المريء.

نتوء في الرقبة: قد يكون تحذير مبكر لسرطان الفم والحلق والغدة الدرقية والحنجرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي