لقمة هنيةمشروبات وعصائرسلطات حلويات المقبلات نصائح الشيف

أفضل طريقة لتلميع طاولة المطبخ الخشب

2021-06-20 | منذ 1 شهر

دائماً ما تعطي طاولات الخشب في المنزل، منظراً جميلاً جداً وأنيقاً، بالإضافة إلى كونها عملية للغاية. ولكن يجب علينا أن نُحسن الاعتناء بهذه الطاولات الخشبية، لأن كل نوع منها يحتاج إلى عناية خاصة، تحديداً عند تنظيفه، فهناك الطاولات الخشبية ذات الأسطح الخشنة أو المطلية أو المعالّجة. وكل واحدٍ من هذه الأسطح يحتاج عناية مختلفة عن الآخر. وإليكم تالياً أبرز الطرق لتلميع الطاولة الخشب.

  • الطريقة الأولى: الماء والقماش

علينا أول الأمر، أن نجهز قطعة قماش جافة حتى نمسح بها السطح، بالإضافة إلى فرشاة أو مكنسة كهربائية، حتى ننجز تنظيف الفتحات والأماكن الضيقة في الطاولة. أما إذا كانت الطاولة الخشبية مطلية السطح، فعلينا أن نبلل قطعة القماش قليلاً، ونمررها على السطح حتى نزيل الغبار والأتربة والبقع العالقة. ولكن علينا الإنتباه أن نقوم بتنشيف السطح بسرعة، وأن لا نتركه مبلولاً لفترة طويلة حتى لا يتعرض للتلف.

  • الطريقة الثانية: الخل الأبيض وزيت الزيتون

أما الطريقة الثانية للتنظيف، فنحتاج خلالها إلى مزيج من الخلّ الأبيض وزيت الزيتون، حتى ننظف السطح بالخل الأبيض، ونلمعه جيداً بالزيت. وبعد أن نمسح الطاولة بهذا المزيج، نحضر قطعة قماش جافة، ونزيل آثار المزيج عن السطح.

  • الطريقة الثالثة: محلول الشمع

نحتاج بهذه الطريقة إلى محلول الشمع الخاص بتلميع الأسطح الخشبية، ويمكننا شراؤه من المتاجر. حيث نضع طبقة من هذا المحلول على السطح الخشبي، وعند جفاف الطبقة الأولى نقوم بوضع طبقة ثانية. لكن علينا الحذر أن هذا المحلول يجب أن لا نستعمله أكثر من مرة أو مرتين خلال العام، وذلك حتى نحافظ على لمعان الخشب وعدم تلفه، وحتى لا تلتصق به الأتربة بكثرة. كما أنّ الطبقة التي تتكوّن نتيجة استخدام الملمّع تعتبر طبقة عازلة تحافظ على الخشب من الرطوبة والغبار والبقع.

  • الطريقة الرابعة: كريم الحلاقة

ربما تكون طريقة غريبة ولكنها فعالة، ونحتاج لتنفيذها إلى دهن السطح الخشبي بالقليل من كريم الحلاقة، ونتركه لمدة لا تزيد عن الـ5 دقائق. وبعد ذلك نزيله باستخدام قطعة قماش جافة.

  • الطريقة الخامسة: بودرة الثلج

تستخدم هذه الطريقة لإزالة بقع الدهون القوية والمستعصية من سطح الطاولة الخشب، وذلك من خلال رش طبقة من بودرة الثلج على سطح الطاولة الخشبي، وعلينا أن تكون كمية وافرة من البودرة، وعلى وجه التحديد مكان البقع. ومن ثم نقوم بوضع المناديل الورقية فوق طبقة البودرة على السطح.

بعد ذلك، نعمل على ضغط هذه المناديل بمكواة دافئة حتّى تذوب البقع الدهنية تماماً، وتعمل المناديل على امتصّاصها. وأخيراً ننزع المناديل عن السطح ونمسحه بواقي البودرة والدهون، وننظف السطح بأيّة طريقة من الطرق التي ذكرناها في الأعلى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي