أوبل تطبع لمساتها التصميمية على تحفتها غراند لاند 2021

2021-06-16 | منذ 1 شهر

روسيلسهايم (ألمانيا)- تستمر شركة أوبل الألمانية في تدليل أيقوناتها، ففي أعقاب موكا وكروسلاند حان دور الأخ الأكبر لإجراء عملية تجميل والامتثال لمظهر العلامة التجارية الجديد بعد أربع سنوات من ولادته، حيث تغير كل شيء تقريبًا، من وجهه إلى اسمه.

وتبدو غراند لاند إكس التي ظهرت للمرة الأولى في 2017، وهي مع سيارة أسترا المدمجة واحدة من آخر ممثلي الطرق القديمة في أوبل، في حلة أكثر إثارة كما أن تصميمها الانسيابي الذي يكتسي طابعا هجوميا يوحي بالكثير من الشراسة.

وعلى الرغم من أن نظامها الأساسي لم يعد قديمًا فقد كان النموذج الأول المصمم من خلال تنفيذ تآزر النظام الأساسي لأوبل مع مجموعة بيجو – ستروين الفرنسية المالكة لهذه العلامة التجارية.

وفي النسخة الأحدث لعام 2021 حصلت غراند لاند، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (أس.يو.في)، على مقدمة جديدة كليا وتتألق بشبكة فيزور مستوحاة من سبعينات القرن الماضي شأنها في ذلك شأن شقيقتيها موركا وكروسلاند.

وذكر موقع “أوتو موتو” المتخصص في السيارات أن أوبل غراند لاند تصنف ضمن فئة السيارات الكروس أوفر المُدمجة؛ حيث تدخل في منافسة شرسة مع أخواتها مثل بيجو 3008 وستروين سي 5، كما تُنافس سيات تيكا وسكودا كاروك وأيضا هيونداي توسان وكيا سبورتاج.
وحصلت المقصورة الداخلية على قُمرة قيادة جديدة تتألف من شاشتين تحت غطاء عريض ومستقل بذاته. وتحل الشاشة الأولى محل لوحة العدادات التقليدية، بينما تستجيب الشاشة الثانية لحركات الأصابع وتُستخدم لأغراض الملاحة والملتيميديا.

وتم التخلص من الكونسول المركزي ذي الطراز القديم، واستبدلت به شاشة رقمية مزدوجة ضخمة من طراز مرسيدس، وهي تشغل العرض الكامل لجهاز القياس ووسط لوحة القيادة.

ويوفر الجزء المركزي العريض نسبيًا شاشة عرض قطرية بحجم 10 بوصات. كما أن للمحتوى التكنولوجي مزايا عديدة مثل التعرف على العلامات والتنبيه إلى المعابر.

وتزخر هذه المركبة بالأنظمة المساعدة، حيث تأتي مزودة بنظام للحفاظ على مسافة الأمان وحارة السير مع نظام إضاءة ليلي لحماية المشاة أثناء الظلام.

كما تحوي نظام فرامل أي.بي.أس المانع للانغلاق، وبرنامج إي.بي.دي الخاص بالتوزيع الإلكتروني للفرامل في الفئات الأعلى، بالإضافة إلى توافر فتحة سقف كهربائية ومقود حركة مزود بالعديد من أنظمة التحكم.

وظل الجزء الميكانيكي مشتركا مع سيارة بيجو 3008، لكن أوبل غراند لاند ستكون متاحة لعشاقها ضمن ثلاث فئات مختلفة.

وستسير أوبل غراند لاند بمحرك مكون من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر بالنسبة إلى البنزين، حيث يولد قوة 96 كيلوواط/130 حصانا، وعزم دوران 240 نيوتن/متر، ويولد محرك الديزل سعة 1.5 لتر نفس القوة. كما أن السيارة تتوفر بنسخة هجينة.

ومن المتوقع وصول هذه السيارة، التي تحوي ناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيكية ونظام دفع أمامي للعجلات، إلى الأسواق اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، على أن يكون سعرها قرابة 30 ألف يورو.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي