الكنيست يصوّت على الحكومة.. بينيت: لن نمكّن إيران من امتلاك سلاح نووي

2021-06-13

يصوّت الكنيست على الحكومة الائتلافية الجديدة، التي من المنتظر أن تنهي هيمنة نتنياهو على السلطة

وكالات - بدأت جلسة الكنيست الإسرائيلي للتصويت على الحكومة الائتلافية الجديدة، التي من المنتظر أن تنهي هيمنة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على السلطة التي استمرت 12 عامًا.

وانطلقت الجلسة بتقديم مهندس الائتلاف يائير لابيد والزعيم نفتالي بينيت الذي سيرأس الحكومة المقترحة في السنتين الأوليين، تشكيلتهما الوزارية قبل أن يلقي رؤساء الأحزاب خطاباتهم.

وأفادت وسائل إعلام عربية في القدس المحتلة بأنّ أعضاء في الكنيست من حزب الصهيونية الدينية قاطعوا كلمة نفتالي بينيت في مستهلّ الجلسة، الذي أكد أنّه سيعمل على ترميم العلاقات الخارجية لإسرائيل.

وأكد بينيت في كلمته أن حكومته ستدعم الاستيطان في كل المناطق، ولا سيما المناطق ج، مشيرًا إلى أنّها ستبدأ كذلك علاقة جديدة مع العرب في الداخل. كما شدّد على أنّ إسرائيل لن تمكّن إيران من امتلاك سلاح نووي.

وقال بينيت: إنّه يتمنّى الحفاظ على وقف إطلاق النار، "لكن إذا اختارت حماس تهديدنا فسنواجه ذلك بقوة". وشدّد على أنّ "إعادة مفقودينا لدى حماس مهمة مقدسة يجب إنجازها".

كما تحدّث بينيت عن مسألة الانتخابات، مشيرًا إلى أنّ أيّ انتخابات جديدة من دون حلّ الأزمة السياسية في إسرائيل ستكون ناتجة عن الكراهية. كما شدّد على أنّه سيعمل على إخراج إسرائيل من أزماتها.

لابيد: "صباح التغيير"

وشكّل مهندس الائتلاف رئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد في اللحظات الأخيرة الائتلاف الحكومي بالتحالف مع سبعة أحزاب، اثنان من اليسار واثنان من الوسط وثلاثة من اليمين بينها حزب "يمينا" القومي المتطرف، وحزب عربي هو الحركة الإسلامية - الجناح الجنوبي.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي