معجزات صحية لتناول العسل على معدة فارغة

2021-06-11 | منذ 3 يوم

اشتهر العسل بكونه “دواء لكل داء” نظراً لاستخداماته العلاجية المعروفة منذ آلاف السنين، ويعد من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، والتي تقدم الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ولا سيما عند تناوله على معدة فارغة، أبرزها:

– خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب: يقلل تناول العسل مع القرفة على معدة فارغة من مستويات الكولسترول في الأوردة والشرايين، كما يقلل من مخاطر أمراض القلب.

– تحسين صحة الجهاز الهضمي: يساعد على تنشيط القولون، مما يجعل المعدة تعمل جيداً على هضم الأطعمة، كما أنه يزيل السموم من الأمعاء، وهذا الأمر يمنع الإمساك ويحافظ على الجهاز الهضمي بصحة جيدة.

– يعالج السعال والتهاب الحلق: أحد العلاجات المنزلية الرائعة للسعال الجاف والسعال الرطب، نظراً لخصائص مضادّة للبكتيريا تساعد على تقليل مشكلة السعال والتهاب الحلق.

– رائع للتخلص من حب الشباب: تناول العسل على معدة فارغة مفيد للغاية للصحة الجلدية، نظراً لخصائصه المضادّة للبكتيريا، فإنَّ العسل يعالج حب الشباب، وبفضل خصائصه المبردة، فإنه يقلل من حكة الجلد وتهيجه، ويساعد أيضاً على تنظيف البشرة.

– الوقاية من الجفاف: أثناء النوم، لا يستطيع الجسم الحصول على الماء، مما قد يؤدي إلى الجفاف، وتناول العسل على معدة فارغة يحافظ على مستوى الترطيب في الجسم.

– تقوية جهاز المناعة: واحد من الأطعمة الممتازة المعززة للمناعة، نظراً لخصائصه المضادّة للأكسدة والمضادّة للبكتيريا الموجودة في العسل على مكافحة العديد من الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والفطريات.

– علاج اضطرابات النوم: يساعد شرب العسل بالحليب الدافئ أو البابونج المحلى بالعسل قبل الذهاب إلى الفراش، بالحصول على نوم جيد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي