النسخة الجديدة من إيلفا مكشوفة ودون سقف ودون زجاج جانبي ولا زجاج خلفي.

سيارة مختلفة : ماكلارين تقدم نسخة مميزة من أيقونتها إيلفا

2021-06-09 | منذ 1 أسبوع

لندن - طرحت شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية ماكلارين نسخة جديدة من سيارتها فائقة القوة إيلفا مزودة بزجاج أمامي في حين أن النسخة الأصلية من هذا الطراز والتي يبلغ سعرها 1.7 مليون دولار دون زجاج أمامي.

وأشار موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن عدم وجود زجاج أمامي كان ميزة أساسية في السيارة إيلفا، لذلك فإن تقديم نسخة مزودة بهذا الزجاج يمثل تطورا مثيرا للدهشة.

وأضاف الموقع أن النسخة الجديدة ذات الزجاج الأمامي من السيارة إيلفا تلغي “نظام إدارة الهواء النشط” الذكي الذي يعيد توجيه الهواء فوق قمرة القيادة المفتوحة فلا يسبب أي إزعاج لركاب السيارة.

ورغم أن الزجاج الأمامي يضيف قرابة 44 رطلا إلى وزن السيارة، لكن الشركة تؤكد أنه لا يؤثر على أدائها خلال السير على الطرق. وفي الوقت نفسه فإن النسخة الجديدة من إيلفا ستظل مكشوفة ودون سقف ودون زجاج جانبي ولا زجاج خلفي.

وتشترط بعض الولايات الأميركية لترخيص أي سيارة أن يكون بها زجاج أمامي، وهذا يعني أن النسخة الجديدة من إيلفا تستطيع السير بشكل قانوني في طرقات هذه الولايات. وليس من المعروف ما إذا كانت الشركة ستقوم بطرح هذه النسخة في أسواق أخرى.

ويأتي الزجاج الأمامي للسيارة إيلفا مزودا بماسحات للمطر تعمل بنظام الاستشعار ونفاثات مياه للغسيل، وطبقة واقية من الشمس، ومرآة للرؤية الخلفية. كما يحتوي الزجاج الأمامي على إطار من ألياف الكربون ووحدة تسخين.

وتعمل السيارة إيلفا سواء ذات الزجاج الأمامي أو التي دون زجاج أمامي بمحرك سعة 4 لترات بقوة 804 أحصنة مع ناقل حركة آلي مزدوج مكون من سبع سرعات. وكل هذه القوة تتجه إلى العجلات الخلفية حيث أن السيارة تعمل بالجر الخلفي.

وبحسب الشركة البريطانية، تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة مئة كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط ثم إلى مئتي كيلومتر في الساعة خلال 6.8 ثانية فقط. وتعتزم ماكلارين المعروفة بإنتاج السيارات الفاخرة إنتاج حوالي 149 سيارة فقط من الطراز إيلفا بعد أن كانت قد أعلنت اعتزامها إنتاج 249 سيارة منه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي