منها زيت الزيتون.. زيوت طبيعية تخلّصك جفاف العين

2021-06-09 | منذ 6 شهر

كثيراً ما تعاني السيدات من جفاف العين، مما يتسبب بشعور مزعج. لكن هناك علاجات كثيرة لهذه المشكلة، أهمها الطبيعية الفعالة من خلال استخدام بعض الزيوت، تعرفي عليها:

1- زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من حمض الريسينوليك، ويعمل كمضاد للالتهابات، لذلك يُنصح باستخدامه لتخفيف الحرقة والحكة المصاحبة لجفاف العين.

2- زيت جوز الهند

يحتوي جوز الهند على أحماض دهنية، مثل حمض الكابريك وحمض اللوريك، وهي مفيدة للبشرة، ولها خصائص ترطيب وتعمل كمضادات للالتهابات.

3- زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة. غالباً ما يحدث تهيج للعين عند جفافها، ويساعد زيت اللافندر على تهدئته وتخفيفه.

4- زيت البابونج

يمتلك خصائص تجعله من الزيوت المضادة للالتهابات. حيث يستخدم على نطاق واسع لعلاج التهابات الجلد، لذلك فهو من العلاجات الطبيعية التي تساعد في تخفيف جفاف العين.

5- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك، كما يملك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات. لذلك من المفيد استخدامه لترطيب العين وتجديد الرطوبة وتخفيف التهيج والالتهاب.

6- زيت السمك

غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على حماية شبكة العين.

7- زيت بذور الكتان

يحتوي على حمض ألفا لينولينيك الذي يتمّ تحويله إلى نوعين مختلفين من أحماض أوميغا 3، والتي بدورها تساعد على علاج جفاف العين وأعراضه.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي