اعتبرها خطوة ذات دلالة.. رئيس الوزراء الليبي يرحب بافتتاح إسبانيا لسفارتها في طرابلس  

2021-06-03

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة

طرابلس-وكالات: رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة بافتتاح إسبانيا لسفارتها في طرابلس.

وقال خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الذي يزور طرابلس، إن هذه الخطوة دلالة على جدية إسبانيا التي دعاها للمزيد من الخطوات، ورفع الحظر المفروض على الطائرات الليبية، وتسهيل منح التأشيرات لليبيين.

وقال الدبيبة إنه تم الاتفاق خلال زيارة رئيس الوزراء الإسباني إلى طرابلس على تفعيل اللجنة المشتركة الليبية الإسبانية لإعادة تقييم كل الاتفاقات المبرمة بين البلدين، كما تم توقيع مذكرات تفاهم لدعم الاقتصاد والتنمية والتبادل التجاري والاستثماري مع إسبانيا.

وأضاف رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن ليبيا تواجه العديد من التحديات الأمنية، في الحفاظ على وقف إطلاق النار، وتوحيد المؤسسة العسكرية، والاتجار بالبشر، ومواجهة الإرهاب.

وأكد الدبيبة على سيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها شرقا وغربا وجنوبا، وقال إن حكومته تتطلع إلى علاقات إستراتيجية مع كل الدول الصديقة والجارة.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسباني  بيدرو سانشيز عن إعادة فتح سفارة بلاده في طرابلس، وقال إن ليبيا تمر بلحظات تاريخية، وإن إسبانيا تريد الوقوف معها.

كما أكد دعم بلاده للانتخابات الليبية التي ستجرى في ديسمبر/كانون الأول المقبل، مشيرا أيضا إلى أن حكومته مستمرة في دعم وتمويل عمليات إزالة الألغام في ليبيا.

وكان رئيس الوزارء الإسباني وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس، يرافقه وفد حكومي ومجموعة من رجال الأعمال الإسبان، للقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي