منها مكافحة السرطان.. فوائد لا تتوقعها لزيت السمسم

2021-05-30 | منذ 3 أسبوع

زيت السمسم، أحد الزيوت النباتية التي لها العديد من الاستخدامان الطبية والتجميلية غني بمجموعة من العناصر الغذائية ما يجعله مصدر للعديد من الفوائد الصحية أبرزها:

1- غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الشيخوخة، وتأخير ظهور بعض الأمراض المرتبطة بالتقدم العمر، كما تعمل على مكافحة مسببات السرطان.

2- يحتوي على مركب السيسامين، الذي يساعد الكبد على القيام بوظائفه في التخلص من السموم والمواد الضارة التي تتراكم في الجسم.

3- يزيد فاعلية أدوية السكري من النوع الثاني وذلك عند المواظبة على تناول ملعقة من الزيت قبل تناول الدواء.

4- يساعد فيتامين هـ وفيتامين ب الموجودان في زيت السمسم على تخفيف الأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يعملان على إزالة تلك الآثار والحفاظ على نضارة البشرة، وإخفاء أثر التصبغات الجلدية والحبوب.

5- غني بالنحاس الذي يلعب دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين الذي يوفر القوة والمرونة للأوعية الدموية والعظام والمفاصل، وبالتالي يساعد في الحد من التورم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي.

6- يعمل على حماية الأسنان من التسوس، ويحافظ على اللثة، كما يحارب البكتيريا التي تهاجم الفم.

7- يساعد على حماية فروة الرأس ويساهم في التخلص من القشرة، كما يعمل زيت السمسم على التهدئة من الالتهابات التي قد تتعرض لها فروة الرأس، بسبب الحر والعرق.

8- يساعد في خفض ضغط الدم، ويقلل من مستويات الصوديوم في الجسم.

9- غني بالكالسيوم الذي يساعد على منع هشاشة العظام والصداع ويقلل من حدة أعراض الدورة الشهرية خلال المرحلة الثانية منها.

10- يتمتع بقدرة فريدة على تقليل التوتر والإجهاد عند استخدامه بانتظام، كما أنه يعمل على تخفيف التعب والأرق، ويساعد على الاسترخاء والخلود للنوم.

11- تحتوي بذور السمسم على “فيتات”، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية المختلفة، وبالتالي مكافحة السرطان.

12- يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، ويحافظ على صحة الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي يحافظ على صحة القلب، ويحميه من التعرض للجلطات.

13- تحتوي بذور السمسم على الألياف التي تساعد في انتظام حركة الأمعاء، وتسهيل عملية الإخراج، وتعتبر علاجاً فعالاً لمن يعاني من الإمساك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي