إسرائيل تترقب حكومة بدون نتانياهو  

2021-05-30

 

 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد 30 مايو 2021م ، إنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن حكومة إسرائيلية مساء اليوم، يترأسها بالتناوب زعيم قائمة "يمينا" نفتالي بينيت، وزعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد.

وفق ما ذكر موقع "I24 NEWS" سيترأس بينيت في المرحلة الأولى هذه الحكومة، حيث سيكون رئيساً للوزراء حتى سبتمبر (أيلول) من العام المقبل، فيما سيحل لابيد محله حتى نوفمبر (تشرين الثاني) 2025، وحتى ذلك الوقت يكون لابيد وزيراً للخارجية ورئيس الوزراء البديل.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أنه من المقرر أن يعلن لابيد يوم الإثنين أمام الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، نجاحه في تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن ذلك مرتبط بموافقة جميع أعضاء تحالف "يمينا"، وعلى رأسهم آييليت شاكيد.

وأضاف الموقع أنه في مثل هذه الحالة، فمن المتوقع أن يبقى بيني غانتس وزيراً للأمن، في حين أن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان سيكون وزيراً للمالية، أما جدعون ساعر رئيس حزب "الأمل الجديد" والمنشق عن حزب "الليكود سيكون وزير القضاء.

وستكون أيليت شاكيد "يمينا" وزيرة الداخلية، ورئيسة حزب "العمل" ميراف ميخائيلي ستكون وزيرة النقل، أما نيتسان هوروفيتس "حزب ميرتس" سيكون وزير الصحة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي