من الرمان إلى اللافندر.. زيوت عطرية تحل مشكلة بهتان وتصبغ البشرة

2021-05-28 | منذ 4 أسبوع

تواجه الكثيرات مشكلة عدم توحد لون البشرة والتصبغات أو البقع الداكنة والتي عادة ما تنتج عن التعرض لأشعة الشمس أو آثار الحبوب والحروق والتغيرات الهرمونية وغيرها

لكن حل هذه المشكلة ليس مستحيلاً، فقد جلبنا لكِ مجموعة من زيوت عطرية فعالة تحل مشكلة بهتان وتصبغ البشرة

زيت ثمرة الورد:

يساعد هذا الزيت في حل مشكلة بهتان وتصبغ البشرة وحتى ندبات حب الشباب بفضل قدرته على تعزيز عملية تجديد خلايا الجلد وثرائه بالأحماض الدهنية، مما يرطب البشرة ويغذيها بعمق ويمنحها إشراقة طبيعية ويقلل الالتهاب والاحمرار.

ضعي بضعة قطرات على بشرة الوجه والرقبة والصدر مع التدليكِ برفق بحركات سحب من أسفل لأعلى، ويمكنكِ استخدام زيت ثمرة الورد بمفرده أو مع إضافته للكريم المرطب أو زيت ناقل مثل زيت الأرغان أو الجوجوبا وجوز الهند.

زيت اللبان:

يتميز بخصائص علاجية تساعد على تخفيف ظهور الندبات والأكزيما والبقع الداكنة بجانب علاج حب الشباب وشد الجلد وحل مشكلة اتساع المسام، كما يعالج تضرر البشرة من الشمس والسمرة جنباً إلى جنب مع تعزيز توهج البشرة.

يمكنكِ استخدامه مباشرة على البشرة أو تخفيفه بزيوت مثل جوز الهند أو الجوجوبا إذا كانت بشرتكِ تعاني من حروقٍ أو تهيج.

زيت اللافندر:

أحد أفضل الزيوت لحل مشكلة بهتان وتصبغ البشرة بفضل ثرائه بخصائص علاجية تقلل الالتهاب والتهيج وتعالج أيضاً تضرر البشرة الجافة.

يوصى بمزج زيت اللافندر مع زيت البابونج لأقصى استفادة، ويمكنكِ تخفيفه بزيت جوز الهند قبل تطبيقه على البشرة بقطعة قطن وترك بشرتكِ تمتصه.

زيت الرمان:

بجانب خفة قوامه، يتميز زيت الرمان بثرائه بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا وللالتهابات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد وبقع التقدم في العمر وتعزيز صحة وترطيب البشرة.

دلكي بعضاً منه على البشرة بعد استخدام الغسول والتونر، ثم اتبعي الزيت بكريم مرطب خفيف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي