فوائد جمى لزيت شجرة الشاي

2021-05-26 | منذ 3 أسبوع

يعرف زيت شجرة الشاي بأنه مركب طبيعي منعش يوجد في الأوراق الخضراء الطازجة. وخشب شجرة تسمى “Melaleuca alternifolia”، ويستخرج باستخدام عملية التقطير بالبخار

واستخدمَ زيت شجرة الشاي لمئات السنين لأغراض طبية، ويمكن أن يصنع العجائب لجعل شعرك وفروة رأسك صحيين.

ويقدم فوائد مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات والالتهابات، ما يجعله الأداة المثالية للعناية بالشعر في الصيف. وفقاً لما جاء في موقع زهرة الخليج.

ويعد استخدام زيت شجرة الشاي في علاج الشعر أمراً حديثاً. ومع ذلك يُستخدم اليوم كمكون في عدد لا يحصى من منتجات العناية بالشعر بما في ذلك الشامبو والبلسم وأقنعة الشعر وأمصال الشعر، وغيرها الكثير.

تعرّفي على فوائد مثالية لزيت شجرة الشاي، تجعلك تتمتعين بشعر صحي وفروة رأس خالية من أية مشاكل خلال موسم الصيف الحار.

غالباً يشدد العديد من الأشخاص على أن المشكلات المتعلقة بفروة الرأس وراثية. ويتجاهلون حقيقة أنه في عصرنا هذا يلعب التلوث والعوامل البيئية المهمة الأخرى دوراً كبيراً أيضاً.

ويمكن أن يؤدي الصيف بشكل خاص إلى زيادة تلف الشعر، بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة والعرق وملح البحر ومياه البركة المكلورة.

وتعمل الرطوبة الزائدة على زيادة هيشان الشعر، بينما يعمل العرق والغبار كمحفز لمشاكل الشعر مثل قشرة الرأس والأطراف المتقصفة. كما يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى استنفاد الرطوبة الطبيعية في الشعر، ما يعيق نموه ويؤدي إلى تراكم الجلد الميت.

ويمكن أن يكون فصل الصيف قاسياً على فروة الرأس أيضاً، ما يسبب الجفاف الشديد أو الزيت وحروق الشمس.

لذلك، من الضروري معرفة كيفية حماية شعرك بنجاح من أشعة الشمس والحرارة والرطوبة.

فوائد زيت شجرة الشاي

يعالج زيت شجرة الشاي فروة الرأس الجافة، ويمنع تساقط الشعر والقشرة، ويعزز قوة الشعر، واستخدامه في شعرك هو الطريقة الطبيعية والأكثر أماناً لتطهير شعرك دون التسبب في أي ضرر.

كما يحتوي على خصائص معينة مضادة للميكروبات تجعله عامل تنظيف استثنائياً. ويساعد استخدامه على شعرك في محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات والفطريات التي قد تتراكم في الشعر وفروة الرأس.

ويرطب زيت شجرة الشاي فروة رأسك بشكل فعال ويزود بصيلات الشعر بالمكملات الغذائية الأساسية والعناصر الغذائية اللازمة لتقوية الشعر. وبالمثل فإنه يتحكم أيضاً في إنتاج الزيت الزائد من الغدد الدهنية ويحافظ على رطوبة فروة الرأس.

وأجرى الباحثون دراسة للتحقيق في فوائد زيت شجرة الشاي، وتوصلوا إلى أن 5% من الزيت تسبب في تحسن بنسبة 41% للتخلص من قشرة الرأس.ش



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي