الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف داخل لبنان بعد إطلاق 4 صواريخ منها

2021-05-20

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أطلق قذائف مدفعية في اتجاه جنوب لبنان بعد إطلاق 4 صواريخ من الأراضي اللبنانية نحو اسرائيل، في ثالث حادث من هذا النوع منذ أيام.

وقال الجيش الإسرائيلي "أطلقت 4 صواريخ من لبنان على الأراضي الإسرائيلية، وردا على ذلك استهدفت مدفعيتنا أهدافا في منطقة داخل الأراضي اللبنانية".

وأشار إلى أن صواريخ درع القبة الحديدية اعترض أحد الصواريخ، بينما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة، واثنان في البحر.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن صافرات الإنذار دوت في شمال إسرائيل عصر اليوم.

وهذه الحادثة هي الثالثة من نوعها منذ الخميس، إذ أُطلقت ستة صواريخ ليل الإثنين من خراج بلدة الهبارية باتجاه اسرائيل، التي ردت مدفعيتها بقصف مصادر النيران.

كما جرى إطلاق 3 صواريخ من بساتين قريبة من مخيم الرشيدية في منطقة صور، قال مصدران مقربان من حزب الله لفرانس برس إنه "لا علاقة للحزب بإطلاقها".

وقتل الجمعة الشاب محمّد طعان (21 عاماً)، من عناصر حزب الله، بنيران إسرائيلية في جنوب البلاد، إثر اجتياز مجموعة متظاهرين السياج الشائك، قبالة مستوطنة المطلة الإسرائيلية.

ومنذ أيام، يتجمّع العشرات يومياً عند الحدود مع إسرائيل، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالتصعيد الدامي في قطاع غزة.

وأصيب 5 أشخاص على الأقل بجروح أمس الثلاثاء ا عند الحدود جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي عدداً من القنابل الدخانية لتفريق متظاهرين تسلقوا الجدار الفاصل، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للاعلام.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي