القسام تعلن قصف تجمع لجنود إسرائيليين بطائرات مسيّرة.. وعشرات الصواريخ تمطر تل أبيب

2021-05-15 | منذ 1 شهر

صورة من آثار القصف على تل أبيب/ وسائل التواصل الاجتماعيلليوم السادس على التوالي، تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة، فقد شنت قوات الاحتلال على قطاع غزة، عدداً من الغارات صباح السبت 15 مايو/أيار 2021، فيما أمطرت المقاومة الفلسطينية المدن والبلدات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، ما دفع تل أبيب لإلغاء هبوط عشرات الرحلات الجوية في مطار بن غوريون.

يأتي ذلك بعد ساعات من مجزرة كبيرة، ارتكبتها قوات الاحتلال في القطاع، عندما قصفت منزلاً في حي الشاطئ غربي مدينة غزة، فوق رؤوس ساكنيه، ما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين بينهم 8 أطفال وامرأتان، وصلوا مستشفى "الشفاء" عبارة عن أشلاء متناثرة.

تطورات ميدانية في غزة
في تطور واضح لقصف المقاومة، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس توجيه ضربة صاروخية لمستوطنة "موديعين" غربي مدينة رام الله، مشيرة في بيان لها إلى أنها "إهداء لأرواح شهداء الضفة الغربية، وانتقاماً لدمائهم".

جاء ذلك بعد إعلان القسام قصفها لمدينة "تل أبيب" بعشرات الصواريخ رداً على مجرزة "الشاطئ"، بحسب ما كشفت عنه في بيان لها.

وأظهر عدد من الفيديوهات والصور، اندلاع حرائق في أحد شوارع تل أبيب، فيما هُرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

كما أعلنت القسام عن تنفيذها لهجوم بطائرة "مسيرة" وعدد من قذائف الهاون، استهدفت تجمعاً للجنود في موقع "كيسوفيم" العسكري بطائرة "انتحارية" مُسيّرة وقذائف الهاون.


من جانبها أعلنت تل أبيب، إلغاء هبوط 40 رحلة جوية في مطار بن غوريون الإسرائيلي خلال الساعات المقبلة "بسبب صواريخ غزة"، بحسب ما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك في وقت شنّت مقاتلات إسرائيلية حربية وآليات مدفعية، السبت، سلسلة من الغارات، على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

الغارات الإسرائيلية استهدفت بشكل مباشرة منازل المواطنين، فقد دمرت غارات السبت منزلين، الأول في مدينة خان يونس، والثاني بمدينة رفح ، جنوبي قطاع غزة، دون وقوع إصابات في صفوف ساكنيه.

كما شنت الطائرات عدة غارات، على أراض زراعية في خان يونس، بينما شاركت الآليات المدفعية في استهداف المناطق الحدودية الشرقية للمدينة.

وأطلقت طائرات وآليات مدفعية، صواريخها، باتجاه عدة مناطق شمالي قطاع غزة، وفق المراسل.

بالإضافة لذلك، استهدفت الطائرات الإسرائيلية شققاً سكنية، في عمارة "الروضة" المكوّنة من 6 طوابق، في حي تل الهوا، غربي مدينة غزة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي