السيارة المصفحة الخارقة من أودي A8 لعام 2021

2021-05-14 | منذ 1 شهر

ابتكرت أودي طرازًا مصفحاً خاصًا من فئة أودي A8 لعام 2021 وتزعم أن هذه السيارة المصفحة أمان في السوق لقدرتها على توفير الحماية للركاب من جميع أنواع الرشاشات والقناصات والقنابل اليدوية والمتفجرات.

ولقد صُممت سيارة Audi A8 L Security ذات قاعدة العجلات الطويلة خصيصًا لعملاء محددين في السوق الروسية الذين يطلبون أقصى مستوى من الحماية أثناء تنقلهم، وتبدو السيارة مثالية لأفلام الحركة و الإثارة، بحيث كان من الممكن أن يستخدمها توم كروز أثناء هروبه من انفجار الكرملين في فيلمه الشهير المهمة المستحيلة لعام 2011.

كانت أودي قد كشفت عن سيارتها الليموزين المصفحة الجديدة A8 L الفاخرة في روسيا من دون إصدار أي بيان صحفي رسمي، والتي توفر نظامًا جديدًا من الحماية يتصدى لجميع أنواع الهجمات العنيفة بمستوى VR10، ويقترن بمجموعة من أنظمة السلامة والأمن، فهي تجمع بين قفص الركاب و المساحات الزجاجية المحمية ومتوافقة مع المعايير المضادة للرصاص والقنابل لأفضل السيارات المصفحة في العالم.

معززة بمواد شديدة الصلابة

بنظرة سريعة تبدو السيارة المصفحة مطابقة لمواصفات طراز أودي A8 2021، ويظهر الاختلاف ببعض مصابيح LED الزرقاء الإضافية في الشبك الأمامي والزجاج الخلفي. ولكنها تأتي بوزن 3875 كيلوجرامًا فهي تخفي طبقات من الدروع المصنوعة بإتقان من مزيج الفولاذ شديد الصلابة وسبائك خاصة من الألومنيوم يتخللها نوافذ ذات طبقات زجاجية متعددة محددة بإطار أسود سميك.


وهذا ليس كل شيء، يعزى جزء كبير من الوزن إلى نظام إخماد الحرائق الذي يغطي كل إنش وركن من السيارة الذي يتميز بفوهات تصل إلى الجزء السفلي من الهيكل وخزان الوقود، ويمتد إلى داخل أغطية العجلات وتحت غطاء المحرك، بالإضافة إلى صندوق مدرع مدمج في الجسم يحتوي على جميع الأجهزة الإلكترونية لنظام الاتصال الداخلي لطلب المساعدة وبطارية احتياطية في حالة تعرض الأولى للتلف.


يستغرق تحويل طراز أودي ِ 2021 A8 العادي إلى السيارة المصفحة المزودة بأعلى مستويات الأمان حوالي 400 ساعة داخل منشأة مكرّسة لهذا الغرض بحسب الشركة، حيث توضع الليموزين في اختبار تحت إشراف أخصائيين مدربين ضد مجموعة من الأسلحة التي تشمل بنادق القنص ونيران الرشاشات الآلية والقنابل اليدوية.


أودي A8 تكرّس التكنولوجيا في خدمة الحماية
ومن ضمن إمكانياتها الهائلة على المناورة للخروج من أي سيناريو على الطرق الحقيقية، تستطيع أودي A8 مواصلة السير لمسافة وبسرعة تصل إلى 80 كم/ الساعة في حال تعرض أحد إطارات PAX من مقاس 20 بوصة إلى التلف بفضل نظام تشغيل الإطارات الفارغة.


وإذا حدث الأسوأ وكان الركاب محاصرين داخل السيارة المحترقة، فقد قامت أودي بتزويد السيارة المصفحة بمفصلات أبواب نارية تؤدي إلى تفجير الأبواب وفصلها عن جسم السيارة.

وتشتمل ابتكارات السلامة على خزان وقود ذاتي الإصلاح يقوم بترميم وسد الثقوب بشكل تلقائي، ونظام الهواء النقي الذي يقوم بإغلاق فتحات الهواء في حال اكتشاف مستوى عالٍ من الغازات السامة، ويضخ الهواء النقي لفترة زمنية قصيرة من أسطوانتين مملوءتين بالهواء المضغوط داخل المقصورة.


أودي A8 : لا شيء يقف في طريق هذه السيارة المصفحة
وبعيدًا عن التشويق، تحافظ أودي على المقصورة الهادئة والفاخرة لطراز A8 المزينة بتطعيمات من الجلد والخشب الناعم، والتي تضم مجموعة من المقاعد الاختيارية لأربعة ركاب حسب رغبة العميل قابلة للتعديل كهربائيًا مع ميزات التدفئة والتدليك ونظام صوتي مذهل من Bang & Olufsen.


تعاني السيارة المصفحة الفاخرة من أودي بسبب الوزن الزائد، لذلك قامت الشركة باستعارة محرك V8 المعزز بشاحن توربيني مزدوج من طراز S8 للحصول على أداء بقوة 563 حصانًا وإنتاج 800 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتكامل المحرك بسعة 4.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام الدفع الرباعي Quattro، ليستغرق الوحش المدرع حوالي 6.3 ثانية حتى يصل إلى 100 كم/ الساعة بفارق 2.5 ثانية عن تسارع S8 القياسي بسبب ثقل التصفيح، في حين تبلغ سرعتها القصوى 210 كم/ الساعة.

تدخل أودي A8 L Security عالم المنافسة مع الجيل الجديد من مرسيدس S-Class Guard المقرر إطلاقه في وقت لاحق من عام 2021، وتقدر قيمة هذه المدرعة بسعر أولي يبدأ من 750.000 دولار أمريكي وتمتد فترة التسليم بين 3 -6 أشهر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي